إخلاء سبيل المتهمين بتسهيل الاستيلاء على 10 مليون جنيه بعد تسديد المبلغ لجامعة جنوب الوادي

السبت، 17 مارس 2018 04:11 م
إخلاء سبيل المتهمين بتسهيل الاستيلاء على 10 مليون جنيه بعد تسديد المبلغ لجامعة جنوب الوادي
محكمة قنا

 
 أصدرت محكمة الجنح المستأنفة بقنا قرارا بالافراج عن جميع المتهمين فى قضية مهندسيى الإدارة الهندسية بجامعة جنوب الوادى المتهمين بتسهيل الاستيلاء على 10 مليون جنيها بمساعدة مقاول بضمان محل اقامتهم، بعد ورود خطاب من رئيس جامعة جنوب الوادى بقيام المتهمين بتسديد جميع المستحقات للجامعة و عدم وجود أى ضرر على الجامعة.

كانت نيابة قسم قنا برئاسة عمرو عبدالرحمن مدير النيابة، و بإشراف المستشارين تامر مطيع المحامى العام و محمد عبدالسلام المحامى العام الأول بقنا وإسلام عميرة وكيل أول نيابة قسم قنا قررت حبس 3 مهندسين بالإدارة الهندسية لجامعة جنوب الوادي ومقاول 15 يوما على ذمة التحقيقات على خلفية إتهام المهندسين بتسهيل أستيلاء المقاول على 10 مليون جنية دون وجه حق مقابل أعمال وهمية بالجامعة كما قررت إخلاء سبيل مهندس أخر بكفالة مالية 40 ألف جنية.

جاء قرار محكمة الجنح المستأنفة على خلفية ورود معلومات إلي أعضاء هيئة الرقابة الإدارية فرع محافظة قنا تفيد قيام 4 مهندسين بالإدارة الهندسية بجامعة جنوب الوادى بتسهيل أستيلاء مقاول على مبالغ مالية كببرة دون وجه حق مقابل أعمال وهمية حيث تمكن ضباط الرقابة من ضبط كل من " ضياء . ع " ، و " عادل . ع " ، و " أمنة . ر " ، و " حسن . ع " جميعهم مهندسين  لقيامهم بتسهيل استيلاء " أحمد . ع " مقاول  على مبلغ 10 مليون جنيه من مستخلصات خاصه بتوريد أجهزة و أتربه من الجامعة وصرف المبالغ المالية دون أن يقوم المقاول بتنفيذ الأعمال فتم عرضهم على النيابة العامة فقررت حبس المتهمين من الأول حتى الثالث والخامس  15 يوما على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل المتهم  الرابع  بكفالة مالية قدرها 40 ألف جنية على ذمة التحقيقات حيث استأنف هيئة الدفاع عن المتهمين القرار أمام دائرة الجنح المستأنفه وتقرر الإفراج عنهم بصمان محل إقامتهم. 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق