«يابهية شدي الحيل».. المصريون يقتلون الخونة في صمت

السبت، 17 مارس 2018 04:31 م
«يابهية شدي الحيل».. المصريون يقتلون الخونة في صمت
الانتخابات الرئاسية 2018
محمود علي

 
«يابهية قومي شد الحيل».. جملة تصف مشهد التصويت بالانتخابات الرئاسية بالخارج بكل ما تحمله من معنى، بداية من رد الجالية المصرية بالدوحة  على النظام القطري بالوقوف بجوار وطنها، مرورًا بالمواطنة التي انتقلت مباشرة من «سرير الولادة» إلى السفارة المصرية بالكويت للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وصولًا إلى الطوابير وحشود المصريين بالخارج المشاركين في عملية التصويت الديمقراطي التي تظهر مدى الحب لبلادها لتبقى راية مصر مرفوعة إلى أبد الآبدين.
 
تحيا مصر تؤرق تنظيم الحمدين
 
تعالت أصوات الجالية المصرية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية بالدوحة، بندائها لأغاني الوطنية من بينها نداء الصاعقة المصرية «قالوا إيه» وتحيا مصر وأغاني أخرى تعبر عن حرصها على ان تبقى مصر دولة ديمقراطية باستكمال الاستحقاقات الانتخابية.
 
«قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه».. صيحات تعالت لأبناء مصر في قطر الذين أرسلوا رسالة مفادها: «لن تعيقنا ضغوط نظام الحمدين لمنعنا من الانتخاب، فمصر باقية رغما أنفكم».

 

وقال المستشار العمالي بالدوحة هشام كامل، إن الدوحة لم تساعد في نقل الناخبين حسب المعترف دوليا، مضيفًا أن الجهات القطرية المختصة رغم أنها على علم بالانتخابات، لم تكلف بتشغيل الباصات لنقل الناخبين لقسم رعاية مصالح مصر، داخل مجمع السفارات حسب المتبع بحجة أن اليوم أجازة رسمية.

اقرأ أيضًا: «قالوا إيه علينا دولا».. نشيد الصاعقة المصرية يؤرق نظام الحمدين في منامهم

فيما قالت الهيئة الوطنية للانتخابات إنه تم التواصل مع رئيس البعثة المصرية بقطر، وأكد أنه ليس هناك أي معوقات، وأن البعثة تتواجد في كومباوند، واستجابت السلطات القطرية لطلب البعثة بفتح باب جانبي للسماح للمواطنين بالدخول مباشرة لمبني الانتخابات.

وتوافد أبناء الجالية بقطر على اللجان الانتخابية ، للإدلاء بأصواتهم فى العرس الديمقراطى والتعبير عن رأيهم والمشاركة بقوة فى الانتخابات الرئاسية.

رضيع يشارك في العرس الانتخابي

حرصت مواطنة مصرية مقيمة في الكويت، على مشاركة طفلها الرضيع صاحب اليوم الواحد بالانتخابات الرئاسية، لم تتخوف من الآثار الجانبية لتبدى رأيها الدميقراطي وتشارك في اليوم الثاني من الاستحقاق الانتخابي.

اقرأ أيضًا: «زغرودة يا حبايب».. كيف يحتفل المصريون بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بروما؟

ووواصل اليوم المصريون فى الكويت التوافد على السفارة المصرية، لاستكمال المشاركة فى العرس الانتخابى الديموقراطي للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018.

انتخابات الرئاسة


راهبات في اللجان
 
قدم راهبات مصريات في السودان على خوض مسافة 600 كم من ولاية سنار إلى الخرطوم للإدلاء بأصواتهن فى مقر السفارة المصرية فى الخرطوم.
 
انتخابات الرئاسة 2018
 
 
وقال السفير المصرى فى الخرطوم، أسامة شلتوت، إن المصريين يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، موضحا أن إقبال المصريين لليوم الثانى على التوالى إلى مقر السفارة جيد، موضحا أن عدد من المصريين قطعوا مسافات طويلة للوصول إلى الخرطوم للإدلاء بأصواتهم، ما يدل على وجود وعى واهتمام من قبل أبناء الجالية المصرية بقضايا الوطن، وحرصهم على ممارسة حقهم الدستورى والقانونى.

إقبال كثيف في مسقط 
 
منذ فتح اللجنة بالسفارة المصرية في سلطنة عمان أبوابها في الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، حرص المصريون المقيمون في مسقط على المشاركة بكثافة الانتخابات الرئاسية، لليوم الثاني على التوالي بعد أن شهد يوم أمس إقبالا وحضورا كبيرا فاق كل التوقعات.
 
وشهدت ساحة السفارة المصرية بمسقط حضورا كبيرا فاق كل التوقعات بعد حضور عدد كبير من الجالية المصرية المقيمة بمسقط وخارجها، حيث شهد اليوم فعاليات ومسابقات وجوائز عديدة قدمها أبناء الجالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق