"العلامات الأولى للسرطان".. دلائل يتجاهلها 90% من الناس

الأحد، 18 مارس 2018 09:00 ص
"العلامات الأولى للسرطان".. دلائل يتجاهلها 90% من الناس
الكانسر
إسراء سرحان

يطلق مرض "السرطان" إنذاراته بمجرد ظهوره، حيث أن هناك بعض علامات تنذربحدوثه، والتي يمكن أن تكون أساسية لتحقيق الكشف المبكر، قد يكون هذا هو المفتاح لضمان عدم تقدم المرض بشكل أكبر ويتم تشخيصه في الوقت المناسب.

يميل 90٪ من الأشخاص إلى تجاهل العلامات الأولى لمرض السرطان، ولكن هذا قد يضرك بشكل واضح وصريح، حيث قد يساعد على تقدم المرض وازدياده بشكل واضح، تعرف على بعض الأعراض الأولى، وفق موقع "هيلث".


الجلد

يمكن أن يكون ظهور المخالفات على الجلد من أولى علامات الإصابة بسرطان الجلد وكذلك سرطان الثدي، ومع ذلك، إنها ليست العلامة الوحيدة، حيث يرتبط ذلك بظهور الكتل، سواء في الثديين أو منطقة الإبط، وفي هذه الحالة، من المحتمل أيضًا أن تعاني من تهيج أو رؤية بقع ذات أصل غير معروف لا علاقة لها بردود فعل الحساسية تجاه الأطعمة أو مستحضرات التجميل.


السعال المطول

إذا بدأت فجأة في التعرض لهجمات طويلة من السعال دون سبب واضح، فقد تحتاج إلى الاهتمام بهذا الأمر، فالسعال لفترات طويلة واحدة من أعراض هذا المرض التي تأتي مصحوبة بانخفاض في الشهية وفقدان الوزن السريع، وفي المراحل المتقدمة من سرطان الرئة، فإن السعال بالدم ونقص التنفس أمر شائع.


فقدان الوزن

فقدان الوزن السريع هو أحد الأعراض الأخرى التي يجب أن تضعها في اعتبارك، ويكون مؤشر على سرطان المعدة، فقد تجد نفسك خلال هذه المرحلة الأولى تعاني من فقر الدم، أو فقدان الشهية وانسداد الأطعمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق