غضب بين العاملين بالخارج من أبناء الشرقية بسبب وقف مد إجازاتهم

الأحد، 18 مارس 2018 11:54 ص
غضب بين العاملين بالخارج من أبناء الشرقية بسبب وقف مد إجازاتهم
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

أعرب العاملين بالخارج من أبناء محافظة الشرقية، عن قلقهم بسبب إصدار قرارالمحافظ اللواء خالد سعيد، بعدم مد تجديد الإجازات للعاملين منهم بالقطاعات الحكومية والعودة لتوفيق أوضاعهم، بالرغم من سابق تدخل وزارة الهجرة.
 
وقال العديد منهم، ان هذا القرار سيسبب لهم ضرركبير، وخسائر مادية ونفسية، مؤكدين أنه القرار سيضر 20 الف مواطن يعمل بالخارج من المحافظة معظهم بالدول العربية، أنهم مرتبطون بعقود عمل لدي الدول التي يعملون بها تلزمهم بالانتظام بالعمل لنهاية العام، وإلا ستضيع حقوقهم ومستحقاتهم المالية، بالإضافة أن هذا القرار يتناقض مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 186 لسنة 2000 بشأن إطلاق مدد الإعارات والإجازات الخاصة دون مرتب.
 
من جانبة قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أنه لم يصدراي قرارات بوقف مد إجازات العاملين بالخارج، وان هناك تعليمات واضحة لمسئولي الموارد البشرية وشؤون العاملين بمد الإجازات لمن هم أقل من 4 سنوات.
 
وفيما يتعلق بعدم تجديد الأجازة أكثر من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل، سيكون المد بحسب حاجة العمل لهذه العمالة، ‎وتم منح العاملين المعارين بالخارج أو الداخل والتى تجاوزت مدة إعارتهم الـ 4 سنوات، المد يكون 6 شهور إلى سنة، لحسب حاجتة العمل اليهم، ذلك بناءا علي جلسات ومشاورات تمت بينة وبين الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة واللواء ابوبكر الجندي وزير التنمية المحلية.
 
وأوضح أن هناك عاملين يجدون اجازاتهم لاكتر من 18 عاما ويحتجزون الدرجة الوظيفية، رغم حاجة العمل للعدد من التخصصات، لافتتا إلى أن المحافظة لديها عجز شديد في العديد من التخصصات من بينها مهندسين وعمال وسائقين وهناك العديد منهم يحجز وظيفته ويعمل في الخارج، ويعجزنا عن توفير العمالة المطلوبة بسبب حجز الدرجة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق