مصر تنتخب الرئيس.. معظم السفارات المصرية تنتهى من عمليات فرز الأصوات.. وسفير القاهرة بكندا: الإقبال دليل على الروح الوطنية للمصريين

الإثنين، 19 مارس 2018 06:57 ص
مصر تنتخب الرئيس.. معظم السفارات المصرية تنتهى من عمليات فرز الأصوات.. وسفير القاهرة بكندا: الإقبال دليل على الروح الوطنية للمصريين
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة

 

انتهى الفرز في معظم اللجان الانتخابات للمصريين في الانتخابات الرئاسية المصرين، حيث انتهت سفارة مصر بالعاصمة الكندية "أوتاوا"، فرز أصوات الناخبين بحضور السفير معتز زهران الذي أكد أن نسبة الاقبال فى اليوم الثالث للانتخابات مرتفعة.

 

وأوضح السفير المصري لدى كندا، أن الانتخابات فى كندا تحولت إلى تظاهرة جميلة مستمرة  فى حب مصر، وهو دليل على الروح الوطنية التى يتمتع بها المصريين فى كندا.

وتم الانتهاء من عمليات الفرز بدول البرتغال وإستراليا، وأندونيسيا، والهند بجانب انتهاء فرز الأصوات بمعظم السفارات المصرية في الدول العربية.

كما أنهت سفارة مصر بالأردن فرز نتائج تصويت المصرين بالخارج في انتخابات رئاسة الجمهورية وإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

وقال السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، إنه تم الانتهاء من فرز أصوات الناخبين المصريين المقيمين فى الأردن، والذين أدلوا بصوتهم فى الانتخابات الرئاسية، فى السفارة المصرية بعمان على مدار ثلاثة أيام، وتم إرسال النتيجة إلى اللجنة الوطنية للانتخابات عبر وزارة الخارجية.

من جانبها كشفت وزارة الهجرة عن حصاد غرفة عمليات اللجان النوعية، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية، مثمنة المشاركة الكثيفة من المصريين فى مختلف دول العالم، خاصة المرأة المصرية والشباب وذوى القدرات الخاصة، الذين كانوا فى صدارة المشهد الانتخابى.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه على مدار 72 ساعة متواصلة، تابعت غرفة عمليات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين خارج حدود الوطن، والتى تم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة ودول العالم، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، وتغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم".

 وأشادة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بدور المرأة المصرية الفاعلة فى العملية الانتخابية الرئاسية، من حيث تقدم الصفوف خلال أيام التصويت، وحشد وحث الأسرة على النزول لصناديق الاقتراع، هذا إلى جانب المشاركة الكبيرة لذوى الاحتياجات الخاصة والشباب من الجيلين الثانى والثالث من أبناء المصريين بالخارج، لافتة إلى أن غرفة العمليات رصدت إقبالاً كبيرًا من الجاليات المصرية بكافة الدول، وخصوصًا الدول العربية كالمملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن.

 

وترأس نبيلة مكرم، الغرفة خلال الثلاثة أيام، حيث طالبت بضرورة التواصل المستمر مع كافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية للرد على كافة الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالمصريين فى الخارج خلال الإدلاء بأصواتهم، كما تابعت سير العمل داخل الغرفة من خطوط ساخنة تتلقى شكاوى واستفسارات المصريين بالخارج، بالإضافة لفريق التواصل الاجتماعى والإعلام للتواصل المباشر معهم.

 

وأوضحت أن نتيجة لهذا الجهد، فقد وصل حجم التفاعل من قبل المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات على صفحات الوزارة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، لأكثر من 7 مليون تفاعل، ومليون ونصف المليون مشاهدة لمحتويات الصفحة من تعليمات ونصائح حول العملية الانتخابية وفيديوهات وصور للمصريين خلال مشاركتهم بالانتخابات.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق