مواقف وطرائف الانتخابات الروسية: صاروخ بالستي يصوت لـ بوتين (فيديو وصور)

الإثنين، 19 مارس 2018 12:49 م
مواقف وطرائف الانتخابات الروسية: صاروخ بالستي يصوت لـ بوتين (فيديو وصور)
عنتر عبداللطيف

 

شهدت الانتخابات الروسية التى حسمها الرئيس فلاديمير بوتين لصالحه، العيد من المواقف الطريفة، منها اختيار العروسان كاميليا وهابوفا، وأرتور سوروفتسيف الـ 18 من مارس موعدا لعقد قرانهما وتصويتهما في أحد مراكز الاقتراع في تتارستان الروسية.

عقب مراسم التوقيع على عقد القران وإشهاره في دائرة الأحوال المدنية في مدينتهما في جمهورية تتارستان، توجه العروسان ومعهما 40 شخصا من المدعوين إلى مركز الاقتراع المجاور وأدليا بصوتيهما.

5aae353a95a597c62a8b45e5
 
 
كما أدلى كل من المحافظ السابق لمقاطعة كيروف نيكيتا بيليخ ووزير التنمية الاقتصادية السابق أليكسي أولوكاييف، المدانين في تهم الفساد، بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية الروسية.

يذكر أن القانون الروسي يحظر التصويت على المواطنين الموجودين في السجن بقرار من المحكمة، لكن كلا من بيليخ وأولوكاييف قدما طعونا في قضيتهما، والمحكمة لا تزال تنظر فيها، وبالتالي لا يزال الحكمان القضائيان بحقهما لم يدخلا حيز التنفذ.

 

5aae9490d4375030618b45b5
 
 
كما حضر ناخب غير عادي إلى أحد مراكز الاقتراع في مدينة سيفيروبايكالسك بجمهورية بورياتيا الروسية، حيث جاء رجل متنكرا بهيئة دب ليدلي بصوته في يوم الانتخابات الرئاسية.
 

رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، أدلى بصوته في انتخابات الرئاسة الروسية التي انطلقت صباح اليوم في كافة الأراضي الروسية.

وقال قديروف إنه يأمل أن تتصدر الشيشان القائمة في نسبة التصويت، لافتا إلى إلى أن جميع الظروف الأمنية وظروف الطقس مواتية لمثل هذا الحدث الكبير.

 

 

رغم تجاوزه الـ 122 عاما إلا أن المواطن الروسي عباس إلييف أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية، ليصبح بذلك أكبر مسّن يصوت في روسيا.

وقال المتحدث باسم رئيس منطقة غولي الجبلية في إنغوشيا، إن «إلييف الذي وصل لسّن الـ 122 سنة في 1 مارس الجاري، أدلى بصوته من منزله في الانتخابات الرئاسية الروسية»، متابعا أن «أعضاء لجنة الانتخابات صعدوا إليه لعدم مقدرته على الذهاب للمركز الانتخابي نظرا لكبر سنة».

5aae60fb95a597ea4d8b457a
 

كما ظهر شاب متنكر بهيئة صاروخ بالستي، جاء للإدلاء بصوته في الانتخابات في أحد مراكز الاقتراع بمقاطعة لينينجراد شمال غربي روسيا.

وظهرت كلمة «سارمات» مكتوبة على بدلة الشاب بألوان العالم الروسي، وذلك في إشارة إلى أحد أحدث أنواع الصواريخ البالستية الروسية العابرة للقارات. 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق