«الكدواني»: قمة الرئيس السيسي ونظيره السوداني تحسم الكثير من الملفات

الإثنين، 19 مارس 2018 04:18 م
«الكدواني»: قمة الرئيس السيسي ونظيره السوداني تحسم الكثير من الملفات
الرئيس السيسي والرئيس عمر البشير

 

أكد اللواء يحي كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، وجود إرادة سياسية لدي مصر والسودان نحو توطيد العلاقات وإزالة أي خلافات عالقة بين الطرفين والتي تعد بمثابة سحابة صيف، وتأتي  القمة المصرية السودانية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيرة السودانى عُمر البشير، التى تُجرى فى القاهرة اليوم الإثنين، لتؤكد عمق هذه العلاقات.

وقال كدواني، في تصريحات صحفية اليوم الأثنين، إن العلاقات الثانية بين مصر والسودان بالقوة، التي تدفعنا للقول أنها بمثابة علاقة دولة واحدة وليس دولتين، لذا فأي خلافات يتم معالجتها على الفور في ضوء اللقاءات الدبلوماسية وعلاقات الموادة التي تربط البلدين.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن القمة بين الرئيس السيسي ونظيرة السوداني اليوم، حاسمة لكثير من الملفات، وتعد بمثابة صفحة جديدة، لمواجهة المخاطر المشتركة وتهدد الأمن القومي والصراعات التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى أنها أن اللقاء يعد بمثابة انفراجة في هذه الملفات لاسيما فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد على علاقات الإخوة والروابط المشتركة التى تجمع بين مصر والسودان، لافتا إلى أن اتفاق الجانبين المصري والسوداني على الإعداد للجنة مشتركة برئاسة رئيسي البلدين، على أن تجتمع في الخرطوم العام الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق