محمد كفافى: 700 مليون جنيه قيمة إشهار الحقوق بـ«الضمانات المنقولة» خلال أسبوع

الثلاثاء، 20 مارس 2018 10:57 ص
محمد كفافى: 700 مليون جنيه قيمة إشهار الحقوق بـ«الضمانات المنقولة» خلال أسبوع
محمد كفافي رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتماني
هدى خليفة

كشف محمد كفافى رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى " آي سكور" في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، أن إجمالي قيمة تسجيل إشهار الحقوق بسجل الضمانات المنقولة بلغ 700 مليون جنيه خلال أسبوع.

وتدير الشركة أول سجل إلكتروني لشهر حقوق الضمان للدائنين في مصر تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، بموجب قانون تنظيم الضمانات المنقولة رقم (115) لسنة 2015 وبدأ العمل به رسميا في 11 مارس الماضي.

وأضاف كفافي أن الشركة أتمت التعاقد مع 13 بنكا، وأربعة شركات التأجير التمويلي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، من أجل تشغيل سجل الضمانات المنقولة.

وأكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، على أن تشغيل السجل الإلكتروني للضمانات المنقولة في مصر أمرا إيجابيا للبنوك المصرية، وإن تطبيق القانون، سيساعد في تقليل المخاطر الائتمانية، خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويعمل قلنون الضمانات المنقولة على تيسير منح التمويل، ويخفض مخاطر المشروعات، كما أنه يتيح التمويل اللازم لكافة الأنشطة الاقتصادية خاصة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بما يساهم فى تنشيط حركة الاستثمار ودفع عجلة التنمية وما ينتج عنه من زيادة معدلات التشغيل والنمو فى الاقتصاد المصري، وبموجبه سيتم إنشاء سجل إلكتروني لقيد كافة الحقوق المضمونة بأموال منقولة وإعطاء هذه الحقوق الأولوية عن باقي الضمانات الأخري.

ويساعد هذا القانون على تفعيل نشاط التأجير التمويلي وغيره من صور التمويل والإقراض ولاسيما للشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال استخدام الأصول المنقولة مثل الآلات والبضائع والمعادن والأشجار وغيرها التي يتم إشهارها بالسجل كضمانة للحصول على التمويل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق