ليست الأولى.. حسام حسن سبق محمد صلاح في السوبر هاتريك بالقارة العجوز (فيديو)

الثلاثاء، 20 مارس 2018 02:00 م
ليست الأولى.. حسام حسن سبق محمد صلاح في السوبر هاتريك بالقارة العجوز (فيديو)
محمد صلاح
أسماء عمر

نجح الفيراري المصري محمد صلاح الجناح الطائر للمنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، في إحراز أول سوبر هاتريك له مع الريدز هذا الموسم، والذي جاء في شباك فريق واتفورد، ليصبح صلاح أول مصري يسجل سوبر هاتريك في البريميرليج .

سوبر هاتريك محمد صلاح لم يكن الأول للاعب مصري في الملاعب الأوروبية، بل كان صلاح هو ثاني مصري يسجل "سوبر هاتريك" في الملاعب الأوروبية بعد حسام حسن الذي سجل رباعية مع نيوشاتيل السويسري في مرمى سيلتك في كأس الاتحاد الأوروبي، ليساهم في فوز فريقه بخماسية مقابل هدف واحد.

محمد صلاح حقق  نجاحات لم يكن يتخيلها أحد في أقل من موسم مع ليفربول الإنجليزي، الجناح الطائر للمنتخب الوطني والذي عاد مجدداً إلى البريميرليج بعد تجربة غير موفقه مع فريق تشلسي، الذي لم يدرك القيمة الفنية للفراري المصري .

اعتلى النجم المصرى محمد صلاح مهاجم قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 28 هدفا، وذلك بعد تسجيله 4 أهداف "سوبر هاتريك"، فى شباك فريق واتفورد باللقاء الذى انتهى بفوز الريدز 5 – 0، ضمن منافسات الجولة 31 من البريميرليج.

و تصدر محمد صلاح سباق الحذاء الذهبي، متفوقا عن أقرب ملاحقيه ميسي وكافاني وهاري كين أصحاب المركز الثاني برصيد 24 هدفا .

وتمنح جائزة الحذاء الذهبي للاعب صاحب أعلى نقاط في الدوريات الأوروبية، حيث يحصل الهدف بالدوريات ذات المستوى الأول نقطتين وفي المستوىي الثاني نقطة ونصف وفي المستوى الثالث نقطة.

يبتعد محمد صلاح بفارق هدف واحد عن الرقم القياسي المسجل باسم الإيفواري ديديه دروجبا، كأكثر لاعب إفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد بـ 29 هدفا.

بات محمد صلاح على أعتاب رقم قياسي غير مسبوق في حال استمراره على هذه الحالة التهديفية الرائعة «28 هدف في الدوري بعد 31 جولة»، حيث ان الرقم القياسي التهديفي في موسم واحد للبريميرليج هو 34 هدف أندي كول موسم 1993-1994 وألان شيرر موسم 1994-1995.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق