نهى سوبر ماما.. اتجوزت وبقت أم لطفلين واشتغلت من البيت ديزاينر ورسامة كاريكاتير

الثلاثاء، 20 مارس 2018 02:09 م
نهى سوبر ماما.. اتجوزت وبقت أم لطفلين واشتغلت من البيت ديزاينر ورسامة كاريكاتير
نهى صبور سوبر ماما
أمنية فايد

البداية كانت حلم بين ثلاث أصدقاء هدفه نشر الطاقة الإيجابية فى كل أنحاء المجتمع، أطلقوا عليه اسم "positive push"، واستكملا لهذا الدور وبمناسبة شهر المرأة قاموا بإطلاق حملة وأطلقوا عليها اسم "Positive Mom" #ناس_عادية لنساء قهروا الواقع والمصاعب لينجحن فى حياتهن باقتدار دون أن تسلط عليهن أضواء الشهرة وكاميرات الإعلام، ومن هذه القصص..
 
"نهى صبور" أم لطفلين كانت عاشقة لعملها وهو "جرافيك ديزاينر" حققت نجاحات كثيرة فيه حتى قابلت شريك حياتها وقرروا الزواج، وكان التوازن بين عمل البيت والشغل خاصة مع الحمل واقتراب موعد الولادة من الصعاب التى واجهتها "نهى" بكل قوة وحماس.
 
تحكى "نهى" قصتها وتقول: "اللى قال الأمومة مش سهلة بس مستاهلة.. مغلطش، رزقت بطفلين ابنه تبلغ من العمر 7 سنوات، وابنى عامين، عملى قبل الزواج والإنجاب كان من الصعب أن يقترب منه أحد نظرا لحبى له وتميزى فيه، ولكن حب الأسرة والأبناء  كان أقوى لذلك اتخذت أصعب قرار فى حياتى وهو ترك العمل لتربية والعناية بابنتى الأولى".
 
5
 
وأضافت: "فكرة الجلوس فى المنزل بعد فترة عمل طويلة صعبة، وهو ما جعلنى أفكر فى العمل من المنزل وليس العمل فقط بل تطوير قدراتى المهنية وتعلم كل ما هو جديد فى مجال عملى، وحاليا أعمل منذ 8 سنوات من المنزل بشكل متواصل وأقوم بتقديم التصميمات وتعلم الجديد عبر موقع "يوتيوب" وخصوصا فن الكاريكاتير الديجيتال، والأن كونت اسم معروف بقدر بين عالم مصممين الجرافيك ورسم الكاريكاتير، وشاركت فى رسم صور لبعض الكتب والقصص المشهورة فى الأسواق حاليا.
 
4
 
وأشارت "نهى" قائلة: "يظن الكثيرات أن العمل من البيت مع الأولاد من الأمور الصعبة وهى كذلك فى الحقيقة ولكن ليست مستحيلة، فبداخل كل سيدة طاقة كبيرة يمكنها توظيفها فى الكثير من الأشياء بجانب دورهن في البيت ومع أولادهم علي أكمل وجه، والعمل من المنزل يمكنك من تطوير نفسك وتحقيق أحلامك ولو على قدر بسيط حتى نشعر بتحقيق شىء لأنفسنا نفتخر به نحن وأبنائنا فى المستقبل.
 
وتنصح "نهى" كل الأمهات بعدم الاستسلام لفكرة أن الزواج يعنى الجلوس فى المنزل وتربية الأبناء فقط، يمكن من خلال تربية الأبناء فى المنزل استغلال ما تحبيه للعمل به من المنزل وتسويقه عبر نوافذ كثيرة متاحة لها حاليا من خلال المشروعات الصغيرة والتسويق الاليكتروني .
 
1
 

2
 

3
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق