"يوم مشرق بعد ليلة مظلمة" حل مشاكلك العاطفية بطرق بسيطة .. أفعلها وتوكل

الخميس، 22 مارس 2018 11:00 ص
"يوم مشرق بعد ليلة مظلمة" حل مشاكلك العاطفية بطرق بسيطة .. أفعلها وتوكل
شريك الحياه
إسراء سرحان

لا توجد حياة دون مشاكل، ولكن يبقي السؤال هنا، كيف يمكننا أن نقدر الأشياء الجميلة في الحياة، وأن نستمتع بالهدوء بعد العاصفة، وأن نتمتع بيوم مشرق بعد ليلة مظلمة؟، الأمر نفسه مع العلاقات الاجتماعية والعاطفية أيضًا، لا توجد علاقة دون مشاكل قد تختلف القضايا، وتختلف شدتها، ولكن يبقي دائمًا هناك خلاف، هكذا سنه الحياة.

يكمن جمال العلاقة في الطريقة التي تتخطي بها المشاكل، وتجعل منها شئ يدفعك إلى الأمام وليس إلى الخلف، ولذلك خلال الأسطر القليلة سوف نعرض بعض مشاكل العلاقات العاطفية، وطرق التغلب عليها، وفق موقع"ريليشنز".


التواصل

عدم التواصل بين الشريكين هو بداية المشاكل، والتواصل هو المشاركة بين الطرفين في الاهتمامات والقراءات والرؤى حتى لو كانت مختلفة ، لكن أن يعيش ويحيا كل منهما منفردا  وتزداد فجوة التواصل  بما ينذر باقتراب العلاقة  للشلل أو النهاية.

حل هذه المشكلة بسيطة وهي "التحدث والاستماع"، فأصلح وقتًا للجلوس والتحدث يوميًا، سواء كان ذلك على الإفطار أو العشاء أو فنجانًا من القهوة، ودع الاتصالات تدفق من كلا الجانبين، ولا تقاطع شريكك أثناء التحدث، واستمع بنشاط واستجب له بهدوء.                                                                                                                   

عدم الثقة

إذا كانت الثقة مفقودة في العلاقة، فإنها تصبح متأرجحة وغير قوية، لذلك لا تدع الريبة تتسرب إلى علاقتك، وحاول وضع أساسها مع شريك حياتك، وذلك عن طريق بناء الثقة ، كن صادقاً، لا تكذب على شريكك، طمئنه أنك تحبه، وإذا كنت غير قادر على الوثوق بشريكك،وهناك حالة أثارت الشكوك، أطلب التوضيحات حول ذلك ، ولا تترك المشاكل للزمن.

المال

قد لا يكون للمال علاقة، ولكن لديه القدرة على كسر أحدها، إذا لم يكن لديك دخل ثابت لتأمين العيش لأسرتك فستكون المشاكل حتمية، ولكن يجب وضع حل لهذه المشكلة عن طريق ناقش الأمور المالية مع شريكك وقم بتخطيط احتياجاتك وفقًا لذلك، تحليل النفقات إذا كان أحدكم ينفق أكثر من اللازم، قلل الإنفاق غير الضروري، حفظ بعض المبلغ كل شهر لاحتياجاتك المستقبلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة