البنك الأهلي وجهاز تنمية المشروعات يوقعان عقدًا بـ 400 مليون جنيه

الثلاثاء، 20 مارس 2018 05:24 م
البنك الأهلي وجهاز تنمية المشروعات يوقعان عقدًا بـ 400 مليون جنيه
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي
أسماء أمين

وقع يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، اليوم، مع نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على عقد بقيمة 400 مليون جنيه لإعادة إقراضه إلى أصحاب المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بكافة المحافظات وتساهم في تمويل 3 آلاف مشروع صغير لتوفر 7 آلاف فرصة عمل.

 

وذلك بحد أقصى5 مليون جنيه للمشروعات العاملة بالقطاع الصناعي وقطاع الطاقة المتجددة وقطاع حق الامتياز التجاري "الفرنشايز" وقطاعات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وقطاع الإنتاج والتصنيع الزراعي وبحد أقصى 2 مليون جنيه مصري لباقي القطاعات الأخرى بسعر عائد 9 % سنوي بسيط ولآجل سداد تصل إلى 5 سنوات كما سيتم مراعاة توجيه الاهتمام لتمويل المشروعات الخاصة بالمرأة.

 

وقال أبو الفتوح، أن هذا التمويل يأتى في إطار التعاون الوثيق بين البنك والجهاز بشأن أهمية ضرورة تنمية المشروعات الصغيرة باعتبارها من أكثر القطاعات التى تسهم في تحقيق معدلات نمو سريعة بجانب تشغيل أيدى عاملة، مما ينعكس علي توفير خدمات وسلع محلية والحد من الاستيراد.

 

وأشار إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 40 مليار جنيه حتى بداية مارس الجارى لعدد 59 ألف عميل مستهدفا نمو المحفظة الصغيرة والمتوسطة إلى 100 مليار جنيه في عام 2020 مع التركيز علي تمويل قطاعين الصناعى والزراعى بالتعاون مع شركاء التنمية وعلى رأسهم جهاز تنمية المشروعات.

 

من جانبها، قالت نيفين جامع، أن التمويل سيتم توجيهه لتمويل جميع المشروعات الصغيرة الإنتاجية والخدمية والتجارية بفائدة 9% وتبلغ آجال السداد خمسة سنوات كما سيتم توجيه الاهتمام لتمويل مشروعات المرأة.

 

وأشارت إلى أن الحد الأقصى للتمويل يبلغ 5 ملايين جنيه للمشروعات العاملة بالقطاع الصناعى والطاقة المتجددة وقطاع الفرنشايز والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وقطاع الإنتاج والتصنيع الزراعى

 

وأضافت أن العقد يوفر تمويل بحد أقصى 2 مليون جنيه لباقي القطاعات، مشيرة إلى أن الصندوق ضخ للبنك الأهلي نحو 14.3 مليار جنيه منذ نشأة الصندوق حتى الآن ساهم في تمويل 332 الف مشروع بعدد 143 عقدا.

 

وأشارت إلى أن الجهاز ضخ نحو 34 مليار جنيه منذ نشأته حتى يناير الماضى لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وساهم في تمويل 2.8 مليون مشروع ووفر 4.37 مليون فرصة عمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق