مصدر ببنك الإسكندرية: طرح البنك بالبورصة يخص نسبة الحكومة فقط

الأحد، 18 مارس 2018 07:25 م
مصدر ببنك الإسكندرية: طرح البنك بالبورصة يخص نسبة الحكومة  فقط
أسماء أمين

قال مصدر مسئول ببنك الاسكندرية ، أن مجموعة "سان باولو" ليس لديها نيه فى طرح اسمها بالبورصه من ضمن الطروحات الحكومية .

وأوضح " المصدر" ان مجموعة سان باولو تمتلك حوالى 70% من الاسهم ، و20% للحكومة المصرية .

واكد أنه سيتم طرح نسبة الخاصة بالحكومة وهى التىى ستتحدد النسبة و ليس له علاقة بالمجموعة

 

وقد تأسس بنك الإسكندرية عام 1957، حيث يعتبر البنك اليوم أحد بنوك القطاع الخاص الرائدة في مصر والتابع لمجوعة انتيزا سان باولو الإيطالية منذ عام 2007.

ويأتى هذا الطرح تنفيذا لتوصيات صندوق النقد الدولى للحصول على دفعات جديدة من القرض البالغة قيمته 12 مليار دولار، إلى جانب المضى أيضًا فى برنامج خصخصة شركات القطاع العام، وطرح أسهمها فى البورصة.

وقد أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم  أن الوقت الحالى هو الأنسب للاعلان وتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية نتيجة تحسن المؤشرات الاقتصادية مشيرا خلال مؤتمر صحفى بحضور 4 وزراء أن برنامج الطرح يتضمن 10- 20 شركة خلال عامين جزء منها من قطاع البترول وآخر من قطاع الأعمال العام والهدف تنشيط البورصة.

أشار إسماعيل إلى أن مؤشر البورصة أصبح جيدا مسجلا 17،2٪ وقال أن الشركات التى سيتم طرحها تستهدف تمويل المشروعات القائمة واجراء توسعات بها واستثمار المناخ الجيد للإصلاح فى الطرح خلال المرحلة المقبلة كما إنها فرصة جيدة لجذب استثمارات داخلية وخارجية وقال إن إستثمارات البورصة تمثل 23٪ من الناتج المحلى مستهدف أن تصل إلى 45٪ وذلك لتحقيق الحكومة والرقابة على الشركات إلى جانب تحقيق عائدات مباشرة أو غير مباشرة للموازنة من خلال بيع حصة من الشركات العامة أو التوسع ببعضها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق