6 أساطير عن القهوة لا دليل علمي عليها ... تسبب الجفاف وتصيبك بأمراض القلب

الخميس، 22 مارس 2018 04:00 ص
6 أساطير عن القهوة لا دليل علمي عليها ... تسبب الجفاف وتصيبك بأمراض القلب
القهوة
أمنية فايد

فنجان القهوة هو العشق الذى لا يوصف بالكلمات عند البعض فهو كوب الاستيقاظ الرسمى لطلاب الجامعة والموظفين، بدونه يمكن أن ترتكب العديد من الأفعال السلبية دون أن تشعر، يعتبره الكثير البديل عن كل شىء فى الحياة، يتناوله كبديل عن وجبة الإفطار وعند الشعور بالجوع فى أى وقت من اليوم وهو رمانة الميزان فى الاجتماعات الرسمية للشركات العالمية.
 
ومع أهمية هذا الفنجان فى حياة الملايين حول العالم، إلا أن هناك دراسات لا تستند على أساس صحى نشرت الاختراعات والأساطير عن القهوة، منها..
 
القهوة تسبب جفاف الجسم..
من أكثر الأساطير التى أخذت بالانتشار فترة طويلة هى أن القهوة تسبب جفاف الجسم لأن القهوة تفقد الجسم المياه الكثيرة ولكن هذا غير صحيح وفقا للدراسات المعترف بها فى كل العالم تعتبر القهوة هى مدر للبول معتدل، لأنك بمجرد تناولك لمعدل المياه الصحى الخاص بك لن يحدث لك جفاف إلا عند الإصابة بالإسهال.
 
القهوة سيئة على قلبك..
وهو عكس الحقائق العلمية المثبته أن القهوة تحسن صحة القلب ويساعد على تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية ويحمى الجسم من السكتات الدماغية وفشل القلب والسرطان والزهايمر.
 
القهوة تصيبك بالقلق فى المساء..
تناول القهوة فى المساء أمام أحد مهووسى الدراسات الحديثة غير المثبته يوقعك فى صدام كبير معه يفقدك مذاق القهوة الرائع، بحجه أنك لن تستطيع النوم فى المساء وهو ما يصيبك بالقلق والتوتر وقلة النوم، ولا يوجد دراسة تمت المافقة عليها بهذه المعلومة.

تناول القهوة منزوعة الكافيين مفيد..
لا يوجد اختراع يسمى قهوة منزوعة الكافيين، وهى أسطورة ابتدعها أصحاب المقاهى لجذب الزبائن إليهم.
 
القهوة تسبب الإدمان..
هى دراسة ظهرت فجأة وبسبب الخوف والذعر من الإدمان أخذت فى الانتشار بصورة لم يستمع أحد إلى وجهة النظر الأخرى.
 
القهوة تضعف نموك..
وهى حجه تقولها الأمهات لأبنائهم خوفا عليهم من كثرة تناول القهوة ولا يوجد أساس لهذه المعلومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق