إسدال الستار على قضية "عهد التميمي".. محكمة الاحتلال تقضي بحسبها 8 أشهر.. وناشطة إسرائيلية تصفع أحد الجنود خلال المحاكمة.. وتل أبيب تواصل حملات الاعتقال

الأربعاء، 21 مارس 2018 07:24 م
إسدال الستار على قضية "عهد التميمي".. محكمة الاحتلال تقضي بحسبها 8 أشهر.. وناشطة إسرائيلية تصفع أحد الجنود خلال المحاكمة.. وتل أبيب تواصل حملات الاعتقال
عهد التميمي
كتب أحمد عرفة

أسدلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، الستار على قضية "عهد التميمي"، بعدما تم التوصل إلى صفقة مع الإدعاء العسكري الإسرائيلي لإسقاط 8 بنود من لائحة الاتهام مقابل حكم بالسجن لمدة 8 أشهر، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني.

 

وفي هذا السياق، ذكرت شبكة "سكاي نيوز"، الإخبارية، في خبر عاجل، إن فريق الدفاع عن عهد التميمي يتحدث عن التوصل إلى صفقة مع الإدعاء العسكري الإسرائيلي لإسقاط 8 بنود من لائحة الاتهام مقابل حكم بالسجن لمدة 8 أشهر.

وقلت الشبكة الإخبارية، إن محكمة إسرائيلية تفرج عن ابنة عم عهد التميمي بعد تغريمها بـ 600 دولار وإيقاف حكم بالسجن 5 أشهر، حيث أقرت القاضية العسكرية الإسرائيلية صفقة بخصوص والدة عهد التميمي تقضي بسجنها 8 أشهر و تغريمها 1800 دولار.

 

من جانبها تحدت ناشطة إسرائيلية يسارية، المحاكمة العسكرية الإسرائيلية لعهد التميمي فتصفع أحد الجنود خلال المحاكمة لإثبات ازدواجية معايير الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي سياق الانتهاكات الإسرائيلية، أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال  35 فلسطينيا فى أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، فى حملة واسعة شنتها اليوم الأربعاء، حيث توغلت جرافات عسكرية إسرائيلية فى قطاع غزة ، فيم واصلت زوارق الاحتلال ملاحقة وإطلاق النار تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين شمال غزة.

 

كما أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال 15 فلسطيني في الضفة الغربية، بينما فى القدس ومخيم شعفاط فقامت الوحدات الخاصة باعتقال 20 شابا وطفلا وتم تحويلهم إلى الجهات الأمنية الإسرائيلية بذريعة أنهم مطلوبون أمنيا ، كما توغلت 6 جرافات عسكرية إسرائيلية قرب "ناحل عوز" شرقى مدينة غزة، كما واصلت زوارق الاحتلال ملاحقة وإطلاق النار تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين شمال غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار تجاه الأراضى الزراعية من موقع "أبو مطيبق" شرقى مخيم المغازى شرق وسط قطاع غزة، فيما توغلت عدة آليات للجيش الإسرائيلى شرقى مدينة غزة ، وهو التوغل الثالث خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث ساندت دبابات مدفعية إسرائيلية الجرافات المتوغلة قرب موقع "ناحل عوز" العسكرى الإسرائيلي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع فى سماء المنطقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق