نائب وزير الزراعة تكشف لـ «ON Live» تفاصيل مشروع تنقية مياه بحيرة قارون

الخميس، 22 مارس 2018 11:12 ص
نائب وزير الزراعة  تكشف لـ «ON Live» تفاصيل مشروع تنقية مياه بحيرة قارون
الدكتورة منى محرز

 
كشفت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، عن مشروع لتنقية مياه بحيرة قارون، وإزالة مخلفات الصرف الصناعى من البحيرة، بالتعاون مع وزارة البيئة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 
وأعلنت نائب وزيرة الزراعة، خلال مقابلة ببرنامج «صباح ON»، والذى يذاع على قناة ON Live،  أن المشروع بدأ من العام الماضى، ومن المقرر الانتهاء منه خلال العام المقبل، مؤكدة أن بحيرة قارون عانت معاناة شديدة خلال الفترة الماضية ادت إلى نفوق الكثير من الأسماك نتيجة التلوث الشديد، خاصة أن البحيرة مغلقة وتعتمد على الصرف الزراعى.
 
وقالت نائب الوزير، إن العمل جار بالبحيرة 24 ساعة للانتهاء من المشكلة البيئية التى تعانى منها، وإزالة الرواسب قبل وصول المياه للبحيرة، عن طريق معدات برمائية تم استيرادها من فلندنا لتكريك البحيرة، ومن ثم عمل أحواض تهدئة توضع فى أول وصلة بين المصرف والحزام الآمن ومن ثم عمل"فلاتر زلطية".
 
وحول ماهية «الحازم الآمن»، قالت: إن فكرة إنشاء الحزام الآمن هو منع التعدى على البحيرة، وتقليل التلوث، وإدارة متكاملة فى  البحيرة وإنشاء مرسى لمراكب الصيادين، مبينة أن نسبة الأمونيا أو النشادر المتواجدة بالمياه وصلت الآن إلى .4 % وهذه تعد نقلة نوعية.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق