«القومى لبحوث المياه» يوضح الوضع المائي لمصر بمنتدى المياه في البرازيل

الخميس، 22 مارس 2018 01:15 م
«القومى لبحوث المياه» يوضح الوضع المائي لمصر بمنتدى المياه في البرازيل
نهر النيل

نظم المركز القومي لبحوث المياه جلسة ضمن فعاليات المنتدى العالمي الثامن للمياه المقام حاليا فى البرازيل خلال الفترة من 18-23 مارس ، لعرض الموضوعات الهامة المتعلقة بالمياه وتحدياتها في مصر والعالم حيث بلغ عدد الحضور  بالجلسة حوالى 100 مشارك .

تناولت الجلسة، أهمية مشاركة المنتفعين في التحديات التى تواجه قطاع المياه، ودور المؤسسات البحثية في تقديم حلول لهذه المشكلات، والتخوف من عدم تحقيقها بحلول 2030، وكذلك كيفية دمج الشباب في هذه الموضوعات، علاوة على أهمية الدور الذي قامت به شبكة الشباب للمياه.

 يَعقد المنتدى العالمي للمياه دورته الحالية في البرازيل، ويعد أكبر حدث ذات صلة بالمياه في العالم، حيث تتم إقامته كل ثلاث سنوات منذ عام 1997، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية، وحشد الجهود بشأن قضايا المياه الحرجة على جميع المستويات، بما في ذلك أعلى مستوى لصنع القرار، من خلال إشراك الجميع في النقاش والتفكير في قضايا المياه وتبادل المعرفة ووضع استراتيجيات لمختلف القضايا، مثل مواجهة تغير المناخ وندرة المياه.

وخلصت الجلسة إلى العديد من التوصيات وتشمل المشاركة في المعلومات والبيانات بين الدول التي تواجه تحديات مشتركة، وتقليل الصراعات بين الدول ذات الأحواض المشتركة.

وحث روابط مستخدمي المياه والمنتفعين على المشاركة في إيجاد الحلول والعمل علي تنفيذها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق