محمد مهنا: مسابقة القرآن الكريم للوافدين نتاجا جيدا لدور الأزهر

الخميس، 22 مارس 2018 02:05 م
محمد مهنا: مسابقة القرآن الكريم للوافدين نتاجا جيدا لدور الأزهر
الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر
كتبت: منال القاضي

قال الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر، إن المسابقة العالمية لحفظة القرآن الكريم للطلاب الوافدين، تعد نتاجا جيدا لدور الأزهر الشريف في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وتابع مهنا في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» أن جميع الطلاب المشاركين فى المسابقة من دول غير ناطقة للعربية، مشيدا بدور الرابطة العالمية لخريجي الأزهر حيث تعد المسابقة الأولى من نوعها. 

وأضاف أن المسابقة تعكس المؤسسة بالوافدين إليها من 20 دولة حول العالم من قارات أوروبا وآسيا و أفريقيا، فالأزهر حريص على هذا النوع من المسابقات التي تعلى روح المنافسة والتميز والتفوق لدى طلاب الأزهر الشريف الوافدين.

وأوضح مهنا بأن تعلم القرآن وعلومه يعد حافزا على النهضة العلمية التقدمية في البلاد الإسلامية، التي لا تجيد اللغة العربية وحماتهم من الفكر المتطرف خاصة أن المسابقة للتضمن مستوى حفظ القرآن ، بتفسير النصوص القرآنية تفسير جيد ،و لإنقاذ الشعوب من الفتوى الشاذة التي يطلقها الجماعات المتطرفة .

واستعرض  مهنا دور الرواق الأزهري في تعليم الطلاب الوافدين والمصريين أيضا الإسلام الصحيح وتصحيح المفاهيم ودراسة العلوم الشرعية والفقهية بانعقاد المحاضرات على مدار أيام الأسبوع لمن لا يتمكن من الالتحاق بالدراسة في الأزهر .

ومن المقرر انعقاد الندوات التثقيفية وملتقى الثقافي في النوادي ومراكز الشباب كما حدث فى رمضان الماضي بالإضافة للقوافل الدعوي للرواق الأزهري في جميع المحافظات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق