س و ج.. هل تناول الفواكه قبل النوم يضر الجسم؟

الخميس، 22 مارس 2018 06:00 م
س و ج.. هل تناول الفواكه قبل النوم يضر الجسم؟
فاكهة
كرستين سامى

من الصعب إيقاف الجوع قبل النوم ، والوصول إلى الفاكهة المفضلة خيارًا أفضل من تناول قطعة من الجبن أو الآيس كريم ، ولكن تأكد من الحفاظ على تناول كمية صغيرة حتى لاتتعرض أثناء الليل للتعب من السعرات الحرارية الزائدة، وإرضاء أسنانك الحلوة قبل النوم بقطعة من البطيخ الحلو أو الفراولة أمر جيد.
 
نقل موقع "بولد سكاى" أهم الفواكه التى يجب أن نقوم بتناولها قبل النوم ، فثمار الفواكه تكتظ بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية والألياف ، وإن الاستيلاء على قطعة من الفاكهة الطازجة يعد بديلاً مغذياً أكثر بكثير من السكريات المضافة غير الصحية والأطعمة الدهنية.
 
1- ما الفاكهة التى يجب تناولها قبل النوم؟
 إذا كانت آلام الجوع تبدأ بالضرب قبل النوم ، فهذه بعض الفواكه التي يمكنك تناولها : الموز والتفاح والكمثرى وغيرها من الفواكه الغنية بالألياف ، ولكن يجب أن يكون هناك فجوة بين الوجبات والفواكه ، لأن كلاهما له تأثيرات مختلفة على الجهاز الهضمي ، فيتم هضم الفواكه بسهولة ويتم دفعها من المعدة إلى الأمعاء  ، والوجبات التي هي غنية بالبروتين والألياف تتطلب الكثير من الوقت للهضم لذا ، فمن المستحسن أن تتناول الفاكهة في وقت مبكر من المساء .
 
2- هل تسبب الفاكهة اكتساب الوزن؟
معظم الفواكه منخفضة في السعرات الحرارية ، لذلك لا تعمل على زيادة الوزن بسهولة  ، ولكن تناول وعاء من الآيس كريم مع الفواكه سيجعلك تكتسب وزنا بعد العشاء ، كما أنه يمكن تناول موزة واحدة قبل النوم ولكن تأكد من وجود فجوة بين وقت نومك والوجبة ، و لكن لا تتناول الموز كل يوم ، لأن ذلك قد يزيد وزنك.
 
3- هل تسبب الفواكه مشاكل في الجهاز الهضمي؟
إذا كان لديك مشكلة فى الهضم مثل متلازمة القولون العصبي ، قد يكون تناول الفواكه مشكلة  ، كما أن استهلاك الفاكهة قبل النوم يسبب اضطراب في المعدة ويعطل نومك ، مما يجعلك تشعر بالتعب ، فالفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الحمض مثل الأناناس والبرتقال تكون إشكالية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع الحمض ويجب تجنبها.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق