أردوغان يهيمن على الإعلام التركي.. وهذا هو الدليل

الخميس، 22 مارس 2018 02:47 م
أردوغان يهيمن على الإعلام التركي.. وهذا هو الدليل
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

 

 

يسعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للسيطرة بشكل كامل على وسائل الإعلام التركية، كي يستخدمها في تجميل صورته قبل الانتخابات الرئاسية التركية التي ستجرى في عام 2019، وكذلك للدفاع عن قراراته الخارجية التي يتخذها بشأن الحملات العسكرية التي يشنها في الخارج.

 

ووفقا لما ذكرته تقاريرغربية، فإن شركة دوغان القابضة، التي تعد الحليف الأقوى للرئيس التركي، أعلنت أنها ستخوص مفاوضات لشراء أكبر مجموعة إعلامية تركية، مشيرة إلى بدء المباحثات لبيع مجموعة دوغان الإعلامية إلى مجموعة ديميرورين التى يملكها قطب الأعمال أردوغان ديميرورين نظير مليار دولار.

 

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام أجنبية، فإنه حال إتمام هذه الصفقة، ستساهم في تشديد أردوغان قبضته على الإعلام التركي، ويواصل حملات قمعه للصحفيين والقنوات الفضائية التركية، وبالتالي يتحكم أردوغان على ما يقرب من 90% من الإعلام التركي.

وكانت تركيا بدأت الثلاثاء الماضي شن حملات عسكرية لـ"تطهير" الحدود من المسلحين بالتعاون مع بغداد، ولكن العراق رفضت هذه الحملات مؤكده على لسان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أن بلاده ترفض قيام الجيش التركي بعمليات عسكرية على أراضيه، داعيا إلى ضرورة انسحاب القوات التركية من مدينة بعشيقة شمالي البلاد.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق