«الثألول».. طرق طبيعية تساعدك في التخلص منها

الجمعة، 23 مارس 2018 06:00 ص
«الثألول».. طرق طبيعية تساعدك في التخلص منها
الثوم
إسراء سرحان

تعد «الثألول» عبارة عن كتل صغيرة تظهر على الجلد ، تتكون من اتساع حزم الأوعية الدموية وتصلب الجلد، هذه الكتل هي مشكلة جمالية بشكل رئيسي لأنها ذات شكل قبيحة، وبالرغم من أن هناك مجموعة واسعة من العلاجات الطبية للمساعدة في التخلص منه، دون ترك أي ندوب،  إلا أن غالبية هذه العلاجات مكلفة للغاية.

توفر الطبيعة بعض الخيارات للتخلص من هذه الكتل غير الملائمة، دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال، بجانب ذلك فإنها لا تترك علامة واحدة على الجلد، وذلك وفق موقع "بيوتي".


الثوم

تناول فص من الثوم الطازج، قم بسحقه حتى تحصل على عجينة قوية، ضعه فوق «الثؤلول» ثم قم بتغطية المنطقة بضمادة أو قطعة من القماش، يبقيه ضيق بما فيه الكفاية بحيث لا يتحرك الخليط، اتركه ليلاً وفي اليوم التالي قم بإزالة الضمادة ونظف المنطقة جيداً، كرر هذه العملية يوميا حتى يجف وتسقط.


قشر الموز
لا تتخلص من قشرة الموز قم بأخذها وفركها على «الثآليل»، وكرر ذلك عدة مرات طوال اليوم، أو ضع قطعة من جلد الموز فوق البثور مع الشريط الطبي، اتركها بين عشية وضحاها هذه الطريقة سوف تعطي نتائج في غضون أسبوعين.


عصير البصل
البصل له دور كبير في مكافحة «الثآليل» وكذلك الفيروس الذي يتسبب بهم، فقم بتقطيع البصل إلى قطع وتركه في وعاء مع الكثير من الملح بين عشية وضحاها، وفي الصباح يمكنك فصل العصير، وقبل الذهاب إلى السرير، قم بتطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة، سيستغرق هذا العلاج حوالي اثني عشر يومًا لتحقيق النتائج.


زيت الخروع
قد يساعد «زيت الخروع» في التخلص من تلك البثور المزعجة في أقل من أربعة أسابيع، تتكون هذه الطريقة في خلط القليل من مسحوق الخبيز بزيت الخروع حتى تشكل عجينة لزجة، ضع المعجون فوق البثرة وقم بتغطيته بشريط أو ضمادة صغيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق