محلية البرلمان ترد على تصريحات "أبو بكر الجندي": إهانة للشعب والبرلمان

الخميس، 22 مارس 2018 08:54 م
محلية البرلمان ترد على تصريحات "أبو بكر الجندي": إهانة للشعب والبرلمان
ابو بكر الجندي
سامي سعيد و عبداللطيف هيبه

أثارت تصريحات اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية غضب عدد من النواب البرلمانيين بشأن عملية اختيار القيادات في المحليات الفترة المقبلة، بقوله إن توصيات النواب التي استلمها منهم حول هذه المسابقة وقيادات المحليات، "أضعها في جيبي وألقيها في الزبالة ولا أنظر إليها"، مؤكدين أنه تجاوز غير مقبول من جانب الوزير، وعدم تقديرلأعضاء مجلس النواب، وأن جميع الوزراء السابقيين لم يستطيعوا اختيار قيادات ناجحة بل جميع اختياراتهم فاشلة.


في هذا السياق علق النائب بدوي النويشي عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على تصريحات وزير التنمية المحلية بشأن عملية اختيار القيادات في المحليات الفترة المقبلة، بقوله إن توصيات النواب التي استلمها منهم حول هذه المسابقة وقيادات المحليات، أضعها في جيبي وألقيها في الزبالة ولا أنظر إليه" قائلا: أن جميع الوزراء السابقيين لم يستطيعوا اختيار قيادات ناجحة بل جميع اختياراتهم فاشلة.

وطالب "النويشي" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" بأن عملية اختيار القيادات يجب أن ترجع إلى أشخاص ناجحين بدورهم في المحليات، باختيار نائب رئيس القرية ناجح يتم تعينه رئيس مدينة، ورئيس المدينة الناجح يقوم بتعينه بسكرتير عام مساعد، وغيرها من مناصب، موضحا أن اختيار أشخاص غير ذلك  سيكونوا فاشلين.

وأضاف "النويشي" قائلا: " النائب لو مش واثق في اللي بيوصي عليه بأنه كفاءة وجدير في مكانه، يبقى ميوصيش لأن لو مش عند النائب خبرة في المحليات مش هيعرف يختار الشخص المناسب، لكن النائب لو بيوصي على حد ومنطبق عليه الشروط واللجنه وافقت يبقى مفيش مشكلة ويتم اختيار المُوصى عليه، لكن لو النائب قام بالتوصية على شخص غير ناجح واللجنة لم توافق عليه، يبقى للنائب كل تقدير والإحترام كنائب عن الشعب، ودا الرد المناسب، لكن لما الوزير يقول رميته في الزبالة المفروض النائب يرد يقول إيه ".

وقالت النائبة مني جاب الله يعتبر تجاوز غير مقبول من جانب الوزير، عدم تقديرلأعضاء مجلس النواب والذين يمثلون الشعب المصري، كذلك هي إهانة غير مقبلولة شعب المصري لذلك سيتم اتخاذ اجراءات ضد الوزير وسيتم استجوابه من جانب لجنة الإدارة المحلية لمعرفة سبب هذه التصريحات ومناقشته.

وأضافت "جب الله" في تصريح خاص أن الوزير هو مسئول تنفيذ ولا يختلط بالشارع كثيرا كما يفعل النواب الذين يتقدمون بالترشيحات  بناء على معرفتها بعدد من المسئولين في الحكومة ومعرفة قدرات ومهارات كل مسئول  مشيرة إلى أن هذه التوصيات كانت استشارية وليست إلزامية ولكن هذا لا يحق للوزير أن يتحدث بهذا الشكل.

وكان اللواء ابو بكر الجندي  وزير التنمية المحلية قال خلال اجتماعه بالتنفيذين في ديوان عام محافظة قنا ، أن توصيات النواب التي استلمها منهم حول هذه المسابقة وقيادات المحليات، أضعها في جيبي وألقيها في الزبالة ولا أنظر إليه، لأني أرفض أية توصيات حول قيادات تخدم الشعب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق