إيران المشكلة الكبرى.. وزير الخارجية السعودي:طهران مصدر الإرهاب والتطرف

الخميس، 22 مارس 2018 10:44 م
إيران المشكلة الكبرى.. وزير الخارجية السعودي:طهران مصدر الإرهاب والتطرف
عادل الجبير
كتب أحمد عرفة

كشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن سياسات المملكة العربية السعودية تجاه القضايا الإقليمية، مشيرا إلى أن  التعاون الأمني والعسكري بين السعودية وأميركا يعود لعقود طويل.

 

وقال وزير الخارجية السعودي، في تصريحات له خلال تواجده في واشنطن، برفقة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي :" نتعاون مع الولايات المتحدة في احتواء إيران، والمأساة في سوريا أثرت على حياة الملايين والحل يكمن في عملية انتقال سياسي".

1
 

 

وأوضح عادل الجبير، أن النفوذ الإيراني ووجود الميليشيات الشيعية في سوريا يعرقلان الحل السياسي، والحرب في اليمن تم فرضها علينا ولم نخترها بإرادتنا، ولافتا إلى أن ميليشيات الحوثي على علاقة بإيران وانقلبت على العملية السياسية في اليمن.

 

وقال وزير الخارجية السعودي، إن الأزمة في اليمن لا يمكن أن تحل سوى عبر المسار السياسي، والحوثيون يخسرون المزيد من الأراضي في اليمن كل يوم، ونعمل مع القيادات الليبية للتوصل لخارطة طريق للمستقبل.

 

وقال وزير الخارجية السعودي، إن إيران هي المشكلة الكبرى في المنطقة وهي مصدر الإرهاب والتطرف، متابعا :"عانينا من تدخلات إيران منذ ثورتها عام 1979، والاتفاق النووي مع إيران يحتاج لتعديل آليات التفتيش، والاتفاق النووي مع إيران لا يحل كافة المشاكل التي تمثلها طهران".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق