خبير: هذه فرص نقابة المهندسين لتشغيل مصانع الحكومة الخاسرة

الجمعة، 23 مارس 2018 01:56 م
خبير: هذه فرص نقابة المهندسين لتشغيل مصانع الحكومة الخاسرة
هانى ضاحى نقيب المهندسين
محمد المسلمى

يشهد ملف الشركات الحكومية حراكا محموما فى الفترة الأخيرة، يهدف إلى مراجعة أوضاعها وإجراء حلول غير تقليدية من شأنها وضع هذه الشركات على الطريق الصحيح، وفى هذا الإطار طرح هانى ضاحى نقيب المهندسين إمكانية التعاون بين النقابة وقطاع الأعمال العام لتطوير الشركات الحكومية المتوقفة عن العمل لخدمة الاقتصاد الوطنى.

 

وأكد عماد نبيل، الخبير الاقتصادي، أن الدولة لديها طاقات كبيرة يمكنها المساهمة فى عودة الشركات الحكومية المتوقفة إلى العمل مرة أخرى، ولكن هذه الطاقات غير مفعلة، ومن بينها نقابة المهندسين، نظرا لأنها غير منتشرة على المستوى العملى المهنى.

 

وقال عماد نبيل، في تصريح لـ"صوت الأمة"، إن نقابة المهندسين  يمكنها تشكيل مجموعات عمل متميزة للتعاون مع مسؤولى الشركات الحكومية من خلال القطاعات العاملة في المجال الهندسي.

 

وكان هانى ضاحى نقيب المهندسين قال فى تصريحات سابقة، إن نقابة المهندسين تسعي إلى تشكيل مجموعة عمل من المكاتب الاستشارية وتقديمها لجهات الحكومية لتحقيق دورها كمستشار هندسى للدولة، وأن الدولة تواجه مشكلة مصانع القطاع الاعمال التي تحجرت، كشركات الغزل والنسيج التي توقفت عن العمل والقومية لأسمنت، مشيرا الي أن النقابة تسعى لعمل لجنة هندسية لدراسة وضع كل شركة من إمكانيات وأصول، لدعم الشركات ذات الأداء الجيد التي تحقق أرباحًا.

 

وأضاف، ضاحى أن الشركات الحكومية الخاسرة بعضها بحاجة إلى توفير العمالة المؤهلة أو تغيير هيكلها الإداري، أو نظم التشغيل التي يمكن من خلالها تطويرها وفقًا لجنة لإعادة تشغيلها، موضحا حتى الآن لم تتواصل النقابة مع القطاع الاعمال لمناقشة هذا المقترح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة