أفضل 5 فواكه مجففة تحتوي علي سعرات حرارية أقل منهم الخوخ والمشمش

الأحد، 25 مارس 2018 10:00 ص
أفضل 5 فواكه مجففة تحتوي علي سعرات حرارية أقل منهم الخوخ والمشمش
الخوخ - أرشيفية
كرستين سامى

ينصح خبراء التغذية بتناول الفواكه المجففة لأنها صحية وتوفر  العديد من المواد الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية والألياف ، كما أنها لا تفسد بسرعة ويمكن تناولها في أي وقت من اليوم، كما تحتوي علي بعض السكريات المضافة أو المحليات ، وتحتوي على كمية أقل من الماء ، مما يعني أنها مليئة تمامًا عند استهلاكها.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" محتوى الألياف العالية في الفواكه المجففة يعمل على إدارة الوزن الصحي ويساعد في منع السمنة ، والفواكه المجففة تحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع الظروف الصحية مثل السرطان وأمراض القلب وإعتام عدسة العين ، لذلك تعرف على الفواكه المجففة الصحية .
 
1- خوخ مجفف :
الخوخ المجفف يحتوي على 191 سعرة حرارية و 6.5 جرام من الألياف في نصف كوب من الطعام ،كما أنها توفر 34 في المئة من فيتامين (أ) اليومية و 18 في المئة من الحديد ،و الخوخ المجفف هي أيضا مصدر جيد جدا من البوتاسيوم والنياسين والنحاس.
 
2- التفاح المجفف:
يحتوي التفاح المجفف على 104 سعر حراري و 3.5 جرام من الألياف في نصف كوب من الطعام ، كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية مقارنة مع غيرها من الفواكه الجافة.
 
3- المشمش المجفف :
المشمش المجفف يحتوي على 156 سعرة حرارية و 4.5 جرام من الألياف في نصف كوب ، كما أنها توفر 47 في المئة من فيتامين (أ) اليومية والمشمش مصدر كبير للبوتاسيوم والنحاس وفيتامين E أيضا.
 
4- البرقوق المجفف :
يحتوي البرقوق المجفف على 223 سعرًا حراريًا ومحتوىًا من الألياف الصفراء في نصف كوب ، ويفتقر البرقوق المجفف إلى الألياف غير القابلة للذوبان ولكنها تحتوي على 2.5 جرام من البروتين وتوفر 13٪ من احتياجاتك اليومية من الحديد.
 
5- التوت البرى المجفف :
يحتوي التوت البري المجفف على 185 سعرة حرارية و 3 جرامات من الألياف في نصف كوب من الطعام ،ويعد التوت البري المجفف خيارًا أكثر صحة ، وهذه الفواكه المجففة غنية في المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة كذلك.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق