س &ج كيف يساعد البرتقال في فقدان الوزن والتخلص من دهون البطن ؟

الأحد، 25 مارس 2018 06:00 ص
س &ج كيف يساعد البرتقال في فقدان الوزن والتخلص من دهون البطن ؟
البرتقال
كرستين سامى

البرتقال يحتوي على سعرات حرارية وضمه إلى نظامك الغذائى من الأشياء الجيدة ولكن تناوله لا يحرق الدهون ، لأن ثمار الحمضيات تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية ، مما يجعلها خيارًا صحيًا لفقدان الوزن ، كما أن البرتقال يحتوى على فيتامين ج وفيتامين أ والكالسيوم وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم. 
نقل عن موقع "بولد سكاى" الفوائد الصحية للبرتقال هي أنه ينظف لثتك ولسانك ، و يحارب عدوى الحنجرة  ويعزز جهاز المناعة  وينظف الأمعاء .

1- هل الألياف في البرتقال تساعد في تخفيف الوزن؟
 
 يحتوي البرتقال على الألياف الغذائية ويحتوي البرتقال على 3.1 جرام من الألياف الغذائية الكلية ، وهذا المحتوى من الألياف سوف يملأ معدتك لفترة أطول فإذا تناولت برتقالة قبل وجبتك ، فقد يملأك محتوى الألياف في الفاكهة ،وهذا سيجعلك تأكل وجبة أصغر.

2- هل البرتقال وجبة خفيفة منخفضة السعرات ؟
البرتقال أقل في السعرات الحرارية من الوجبات الخفيفة الأخرى ، فتحتوي رقائق البطاطس المملحة العادية على 154 سعر حراري ، وهو ضعف السعرات الحرارية في البرتقالة ، فيجب أن تستهلك البرتقال فى نظامك الغذائى لفقدان الوزن.

3- كيف تستخدم البرتقال فى نظامك الغذائى؟
شرب اثنين لتر من عصير البرتقال يوميا ، مرة واحدة في الصباح على معدة فارغة والآخر في فترة ما بعد الظهر ، فيجب شرب عصير البرتقال قبل نصف ساعة من تناول وجبة الإفطار والغذاء ، وانتظر لمدة ساعتين قبل شرب الكأس الثاني من عصير البرتقال ويجب أن يكون طازج وطبيعى 100 %.

4- الأطعمة التى يجب تناولها مع عصير البرتقال:
البرتقال فقط لا يكفي لفقدان الوزن ، لذلك تحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن معه، وهذه بعض الأطعمة التي يمكن أن تستهلكها:
 أكل الفاصوليا والمكسرات وأكل الخضار والفواكه واختيار الدقيق الكامل والسكر الخام ،والأبتعاد عن شرب الصودا أو القهوة اختر الشاي الأسود أو الشاي الأخضر ، وتجنب الحلويات وأملأ نصف بطنك بالفاكهة والخضار في وقت الطعام ، واختر برتقالًا طازجًا فوق كوب من عصير البرتقال للحصول على أكبر قد من محتوى الألياف منه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق