بلاش حبوب الشجاعة ولا مكان للخوف.. طرق التحلي بها

السبت، 24 مارس 2018 12:00 م
بلاش حبوب الشجاعة ولا مكان للخوف.. طرق التحلي بها
ياسمين أحمد

المشاعر تختلف من شخص لآخر، فهناك شخصيات تمتلك الشجاعة ولا مكان للخوف في حياتها، على عكس أشخاص آخرون الخوف يسيطر على حياتهم بشكل مبالغ فيه، مما يؤثر عليهم بالسلب، ويصل الأمر بهم لفقدان القدرة على اتخاذ العديد من القرارات خوفا من الفشل، أو خوفا من أي شيء آخر، وبالتالي يصبح الفشل رفيقهم، فالشجاعة مطلوبة لكن بحدود، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" نصائح بسيطة للتخلص من الخوف والتحلي بالشجاعة، من خلال الآتي:

اغتنم خوفك

كونك شجاعا يعني أنك تفعل الأشياء على الرغم من الخوف منها، يحدث الخوف نتيجة لاستجابة الجسم الطبيعية للمخ، حيث يقوم المخ بإفراز الكورتيزول"هرمون التوتر" في جميع أنحاء النظام العصبي في الجسم، مما يجعل الجسم في حالة اندفاع،.

حاول ألا تتردد

كلما أطالت مدة التفكير في الوصول إلى أعذار لعدم شجاعتك، كلما سبب لك المزيد من الوقت ذعرا حول النتائج السلبية، إذا كنت في موقف يفرض عليك الشجاعة، أطلب من شخص مقابلتك في موعد وافعل ذلك دون تردد طالما نويت القيام بذلك.

تعلم أن تتخيل

 التخيل يمكن أن يساعدك في تغيير عقلك للتعامل مع الخوف بطريقة أكثر فاعلية، عليك أن تعطي لنفسك الوقت لتعلم هذه المهارة وممارستها.

اذهب للخارج لمكان تستريح فيه

التنقل للخارج لمنطقة مريحة قد يسبب القلق، لكنه وسيلة رائعة لتعلمك الشجاعة، والقيام بشيء لا تفعله عادة  ،يساعدك  هذا على التعامل مع ما هو غير متوقع، وهو غالبا ما ينبع الخوف منه.

 

 

 

 

تعليقات (1)
شارع الشيخ زهران
بواسطة: مؤمن وسام احمد حسين محمد
بتاريخ: الأحد، 12 يناير 2020 11:19 م

مؤمن وسام احمد حسين محمد

اضف تعليق


الأكثر قراءة