أسباب تجنبك الخوف والقلق عند انتظارك لحادث سعيد

السبت، 10 مارس 2018 10:00 ص
أسباب تجنبك الخوف والقلق عند انتظارك لحادث سعيد
ياسمين أحمد

القلق و التوتر يصيب كل سيدة تشعر بأعراض الحمل ، مع الشعور بالملل والخمول ، ومن بين 100 سيدة  تصاب خمسة منهن  باكتئاب الحمل، وقد تستمر هذه الحالة أغلب شهور الحمل ولكن يمكن السيطرة عليها ببعض التصرفات الطبيعية التي يمكن أن تحسن الحالة هي بناء على ما ذكره موقع"بولد سكاي":

عيشي الحياة كما تحبين

بعد ظهور أعراض الحمل عليكي يجب أن تفعلي كل ما يحلو لك وكما تحبين مثل ممارساتك لعاداتك المحببة مثل سماع الموسيقى أو قراءة كتاب، أو مشاهدة فيلم  محبب لكي أو تناول قطعة من الشيكولاته المحببة وهذا من شأنه إفراز رمون السعادة.

الاسترخاء

الاسترخاء في الأشهر الأولى من الحمل  وعمل جلسات اليوجا والتأمل  يقلل من مستويات التوتر لدى الحامل ، ويحسن وظائف الجسم ويقلل ضربات القلب ويحسن مستوي السكر في الدم ، وإذا لم تتاح لك الفرصة للقيام بذلك في أماكن لممارسة اليوجا والتأمل يمكنك أن تقومي بهذا في غرفتك لمدة  ساعة على الأقل يوميا.

شاركي زوجك شراء احتياجات المولود

بدلا من التفكير في مستقبلك ومستقبل الطفل بعد الولادة  شاركي زوجك الحديث عن المستقبل وشراء مستلزمات الطفل وتحضير غرفة خاصة للمولود.

لا داعي للقلق  شكلك سيعود كما كان

كثير من السيدات يشعرن بالقلق والتوتر من شكل أجسامهن وزيادة أوزانهم مما يزيد من إفراز هرمون التوتر ، ولكن يجب أن تتأكد أن هذا سينتهي بعد الولادة، مع أخذ قسط وافر من النوم وسيعمل كل هذا علي استعادة روح السعادة والهدوء وعدم القلق للحامل.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق