مفتي الجمهورية: لا حرج في الصيام خلال شهر رجب

الجمعة، 23 مارس 2018 09:24 م
مفتي الجمهورية: لا حرج في الصيام خلال شهر رجب
منال القاضي

قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية: «لا حرج في أن يصوم الإنسان في رجب كما يظن البعض»، موضحًا أن الصيام من العادات المستحبة في كل وقت إلا ما حرم الله، مثل صيام يوم عيد الفطر أو الأضحى وأيام التشريق.
 
وأضاف علام، خلال لقائه ببرنامج «حوار المفتي» المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الجمعة، أن رسول الله كان إذا أقبل شهر رجب يدعو الله أن يبلغه رمضان وهو على طاعة، مؤكدًا على أن «لشهر رجب فضائل ونفحات ربانية، فقد خلق الله الكون وجعل بعض الأماكن أفضل من الأخرى، وبعض الأزمان أفضل من بعض، وبعض الأشخاص أفضل من بعض.. الأزمان كلها محل عبادة وتقرب إلى الله، لكن الأشهر المقبلة مفضلة عند الله، لذلك يجب أن نكثر فيها من العبادة والتقرب إليه تعالى بإحسان القول وإحسان المعاملة مع الناس، وبر الوالدين، وغيرها من الأعمال المحببة إلى الله، كما يجب أن نستفيد من هذه الأيام ولا نضيعها».
 
وتابع: «الله تعالى قد فضَّل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على سائر المرسلين وسائر الخلق، كذلك الشهداء مفضلون عند الله؛ فهم يحاربون اليوم إرهابيين ليسوا على حق»، داعيًا الله أن نكون في درجتهم ورتبتهم فقد ماتوا في سبيل رسالة شريفة ونبيلة.
 
وفي سياق آخر، قال الدكتور شوقي علام، إن «القدس قضية الرسالات السماوية، ولها مكانة كبيرة في قلب المسلمين لا تقل عن المسجد الحرام والمسجد الأقصى.. والقدس عربية، وينبغي التعاون في سبيل إرجاعه إلى أهله»، مشيدًا بمؤتمر القدس العالمي الذي نظمه الأزهر الشريف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة