رفع حالة الاستنفار في الجهات التنفيذية والأمنية بالإسكندرية

السبت، 24 مارس 2018 11:37 ص
رفع حالة الاستنفار في الجهات التنفيذية والأمنية بالإسكندرية
غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة الاسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

صرح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه تم صباح اليوم السبت بدء إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة الانتهاء من تجهيزات الانتخابات الرئاسية 2018 والتي من المقرر بدأها خلال أيام 26 و27 و28 مارس الحالي، مشيرا إلى أنه تم تجهيز غرفة العمليات بجميع وسائل الاتصال وفيديوا كونفرانس وشاشات عرض، وأكد على استمرار إنعقاد الغرفة بشكل دائم لحين الانتهاء من الانتخابات، وذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة وكافة القيادات التنفيذية والأمنية والمعنية بالعملية الانتخابية بالمحافظة. 
 
وأكد المحافظ على رفع حالة الاستنفار والاستعداد في جميع الجهات التنفيذية والأمنية خلال أيامالانتخابات على مستوى المحافظة، مشددا على غرفة العمليات بسرعة استقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أي مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات والإسراع في حلها.
 
وعن استعدادات الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية؛ قال المحافظ أن هناك 404 مقر إنتخابي و18 لجنة عامة على مستوى المحافظة، موضحا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا للانتخابات؛ حيث تم تشكيل لجنة تختص بالإعداد والإشراف على جميع الأعمال الخاصة بالعملية الإنتخابية، وتم عقد العديد من المؤتمرات التنسيقية الخاصة بالعملية الانتخابية بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وبحضور كافة الجهات المعنية والامنية والسيادية.
 
وأشار المحافظ إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات موسعة بكافة الجهات المعنية لتوفير كافة المتطلبات اللازم توافرها لتيسير العملية الانتخابية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة كلا فيما يخصه.
 
وأضاف أن المحافظة قامت بمخاطبة وزارة التنمية المحلية ببيان كافة أماكن وأعداد اللجان العامة والدوائر الانتخابية وكذا بيان عدد المراكز الانتخابية وكافة أسماء الموظفين المرشحين للمشاركة بالعملية الانتخابية.
 
وأوضح المحافظ أنه أعطي تعليماته لمدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الشباب والرياضة ومنطقة الإسكندرية الأزهرية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير جميع المتطلبات بالمقار التابعة لها وتجهيز الاعاشة اللازمة لقوات التامين، كما تقوم مديرية الصحة وهيئة الإسعاف برفع حالة الاستعداد القصوى، وتوفير عدد 2 كرسي متحرك لكل مركز انتخابي للتيسير على الناخبين من كبار السن، ووضع خطة لهيئة الإسعاف لتوفير سيارات الإسعاف اللازمة لكل دائرة انتخابية.
 
كما تم تكليف هيئة النقل العام بتوفير عدد 66 اتوبيس لنقل القوات القائمة على التأمين وكذا الدفع باتوبيسات في جميع المناطق للتسهيل على المواطنين الانتقال للمشاركة في العملية الانتخابية.
 
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بتوفير مركز إغاثة كامل في نطاق كل حي ومركز ومدينة برج العرب وتوفير مظلة وكراسي أمام كل مقر انتخابي بالإضافة إلى متطلبات التأمين، وتم التشديد على شركات المرافق برفع درجة الاستعداد القصوى والتشديد على سلامة كافة المرافق، وكذا قيام شركة كهرباء الإسكندرية بتوفير مولدات كهربائية لكافة المقرات الانتخابية، مؤكدا على جميع الجهات المعنية بوجوب توعية المواطنين الوافدين وذلك عن طريق الإعلانات المكتوبة بالميادين العامة ومقرات المصالح الحكومية بوجود لجان بمحكمة شرق الإسكندرية وغرب الإسكندرية لتسجيل طلبات الوافدين لتحديد مقار اللجان الانتخابية لكل وافد طبقا لرغبته.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق