4 ضحايا لحارس عرين الأهلي «محمد الشناوي».. إكرامي ليس الوحيد (صور)

السبت، 24 مارس 2018 01:00 م
4 ضحايا لحارس عرين الأهلي «محمد الشناوي».. إكرامي ليس الوحيد (صور)
محمد الشناوى
أسماء عمر

 
في مركز حراسة المرمى عانت مصر طويلًا ويبدو أنها وجدت ضالتها، قالوا قديمًا حارس المرمى نصف الفريق، إلا أن حارس المرمى فريق كامل، فهو مصدر الثقة لزملائه في جميع الخطوط من الدفاع إلى الهجوم ومتى وجدت الثقة جاء الفوز حتمًا.
 
لسنوات طويلة اعتمد منتخب الفراعنة على حارس واحد فقط هو عصام الحضري، ومنذ كأس الأمم الإفريقية 2006 التي استضافتها مصر وفازت بها، أصبح الحضري هو المسيطر على هذا المركز دون وجود منافس حقيقي.
 
ويرصد «صوت الأمة» بالأرقام ما قدمه رباعي حراس مرمى الفراعنة في السطور التالية.
 

شناوي الأهلي

محمد الشناوى
 
 
محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني، تخطى الاختبار الصعب أمام البرتغال في أولى مشاركاته الدولية، بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال 90 دقيقة هي عمر اللقاء، قبل أن يفقد الدفاع تركيزه في الوقت بدل الضائع لتستقبل شباكه هدفين قاتلين لا يسأل عنهما الشناوي.
 
وقدم الشناوي شهادة اعتماده لدي هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، بعدما استطاع الزود عن مرمي المنتخب الوطني، في أكثر من كرة.
 
الشناوي خلال الموسم الحالي يقدم مستويات متميزة مع القلعة الحمراء، بعدما نجح في تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي للفريق بعد تراجع مستوى شريف إكرامي حارس الأهلي، ليخوض الشناوي 25 مباراة مع المارد الأحمر، استقبل فيها 10 أهداف فقط كأفضل حارس مرمى في الدوري هذا الموسم، فيما منع الشناوي 16 فرصة محققه.

شناوي الزمالك

احمد الشناوى

 
اخطبوط الزمالك، كما يلقبه عشاق القلعة البيضاء، شارك مع فريقه في 27 مباراة خلال الموسم الحالي، استقبلت شباك الشناوي 22 هدفًا فيما منع حارس العرين الأبيض 11 فرصة محققة، وبلغت دقائق لعب أحمد الشناوي مع الزمالك 20430 دقيقة.
 
الموسم الحالي لا يعد أفضل مواسم أحمد الشناوي مع الفارس الأبيض على الإطلاق بعدما كان سببًا في خروج فريقه من دور الـ 32 لكأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما عجز عن التعامل مع ركلات الجزاء التس سددها لاعبو ولايتا ديتشا الإثيوبي في شباكه حيث اعتمد على الارتماء في جهة واحدة مع الخمس ركلات.
 
الشناوي أيضًا كان سببًا في استقبال شباكه ثلاث أهداف في مباراة القمة الأخيرة التي جمعت الأهلي والزمالك في منافسات الدور الأول لمسابقة الدوري وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

محمد عواد

محمد عواد

 

حارس مرمى النادي الإسماعيلي، وخاض عواد 26 مباراة مع القلعة الصفراء، استقبلت فيها شباكه 18 هدفا، فيما منع حارس عرين الدراويش 12 فرصة محققه، وبلغت دقائق لعب عود مع الإسماعيلي 20295 دقيقة.

عصام الحضري

حارس مرمى التعاون السعودي، وصاحب الخبرة الدولية الأكبر بين جميع الحراس، خاض خلال الموسم الجاري 26 مباراة مع التعاون، استقبلت شباكه 35 هدفاً، فيما منع صاحب الـ45 عاماً 6 فرص محققة، دقائق لعب الحضري بلغت 20340 دقيقة.

عصام الحضرى
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة