«عمال مصر»: علاقة إيجابية مع المستثمرين ورجال الأعمال الفترة الحالية

السبت، 24 مارس 2018 12:29 م
«عمال مصر»: علاقة إيجابية مع المستثمرين ورجال الأعمال الفترة الحالية
جانب من الحفل الختامي لمشروع تعزيز حقوق العمال
إبراهيم الديب

قال سعد شعبان، رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، إن وزارة القوى العاملة كان لها دول كبير في تنفيذ مشروع تعزيز حقوق العمال، خاصة في المناطق الصناعية، من خلال تقديم التسهيلات من ممثلي الوزارة أثناء تولي محمد سعفان، مسؤولية الوزراة.

وأضاف «شعبان»، في كلمته خلال الحفل، أنه خلال فترة الوزير محمد سعفان، كان هناك علاقة إيجابية بين رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي العمال، مشيراً إلى أن اتحاد عمال مصر الديمقراطي، استفاد كثيرا من هذا المشروع  بالتعاون مع المنظمة والوزارة.

من جانبه أكد معتز مبارك، مدير الموارد البشرية لشركة «جيد تكستايل إيجيبت»، على دور وزارة القوى العاملة كأكبر إدارة للموارد البشرية للاستثمار باعتبارها هي الوحيدة القادرة على تحويل كل الخسائر بمصر إلى مكاسب لقدراتها على الاستثمار في العنصر البشري.

وأشار إلى أن هذا المشروع من أهم المشروعات التي تمت خلال الفترة الأخيرة، مبديا بعض الملاحظات من أهمها تحسين وسائل التقييم واعتمادها، والتواصل الدائم مع منظمة العمل الدولية وشركائها، وزيادة عدد ساعات التدريب والمتدربين من المفتشين وممثلي الشركات والعمال، فضلا عن ضرورة نشر الواجبات والحقوق، ومنظومة السلامة والصحة المهنية داخل المدارس الفنية، ورفع وعي أصحاب الأعمال، ووجود محور تواصل بين طلبات المشتريين الدوليين وقانون العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق