القوى العاملة: ميكنة نظام تفتيش العمل في 19 مكتبا على مستوى الجمهورية

السبت، 24 مارس 2018 12:51 م
القوى العاملة: ميكنة نظام تفتيش العمل في 19 مكتبا على مستوى الجمهورية
وزير القوى العاملة
إبراهيم الديب

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن إنجازات مشروع «تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية للصناعات التصديرية» خلال العام الماضي.

وقال الوزير، في كلمته خلال الحفل الختامي لتقييم المشروع، إنه تم ميكنة نظام تفتيش العمل بـ 19 مكتب، ما ساهم في تغطية المنشآت محل التفتيش وإنهاء الأعمال الورقية وارتفاع جودة ودقة نتائج الزيارات التفتيشية.

ودعا محمد سعفان، منظمة العمل الدولية إلى ضرورة استكمال الدعم ووجود مرحلة ثانية وثالثة من المشروع لتغطية باقي مديريات القوى العاملة ومكاتبها على مستوى المحافظات، بعد تطوير منظومة تفتيش العمل في 11 محافظة بمشاركة 26 مكتبًا.

وأعلن عدنان الربابعة، مدير المشروع توصيات التقييم التي أكدت أنه يتعين علي منظمة العمل الدولية عدم وقف مشروع مصانع التصدير ومد فترة عمله والتوسع في إطار التدريبات لتشمل كل المحافظات والقطاعات الأخرى بما يؤهل مفتشين ومصانع أخرين للاستفادة من هذا التدخل المهم.

كما أوصي التقييم بضمان الإيفاء بالاعتبارات التي تراعي النوع الاجتماعي داخل مشروع التصدير، فضلا عن مداومة المنظمة علي توجهها في التأكد من أن آليات الاستدامة موجودة علي مستوي وزارة القوي العاملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق