أبو الغيط: يجب تضافر جهود الاقتصاديين الأفارقة والعرب لإعادة إعمار العراق

السبت، 24 مارس 2018 01:12 م
أبو الغيط: يجب تضافر جهود الاقتصاديين الأفارقة والعرب لإعادة إعمار العراق
أحمد أبو الغيط الأمين العام الجامعة العربية

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، إلى تضافر الجهود بين الفاعلين الاقتصاديين في أفريقيا والعالم العربي لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة والمساهمة في إعادة إعمار العراق.

وألقت الدكتورة ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بالجامعة، عن أبو الغيط كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الأفريقي في ظل التنمية الشاملة المستدامة، اليوم السبت، وينظمه اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع الجامعة.

وأكد أبو الغيط، أهمية الدور الذي يلعبه قطاع الاستثمار في دعم تطلعات الشعب العراقي بشأن إعادة إعمار وطنه بعد الهزيمة النكراء التي ألحقها بالجماعات الإرهابية، لافتا إلى أن حضور العديد من المسئولين عن ملف الاستثمار في العراق ومشاركتهم بالمؤتمر يشكل فرصة من أجل الوقوف على التسهيلات والامتيازات التي تقدمها جمهورية العراق للمستثمرين العرب والأفارقة في هذا الإطار.

وأشار إلى أهمية المؤتمر الذي يأتي في توقيت بالغ الأهمية ويناقش أبعاد التجارة البينية بين أفريقيا والعالم العربي، مشددا على أن التجارة الدولية تعد قاطرة النمو الاقتصادي للدول بصفة عامة، إلا أن دولنا تعتبر من أقل الكيانات مساهمة في التجارة العالمية لأن غالبية الصادرات من الدول العربية والأفريقية تتمثل في موارد طبيعية وسلع أولية دون إدخال عملية إنتاجية تضيف من قيمة للمنتج النهائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق