سبعتنا أكبر من سبعتهم.. رفاق صلاح حاربوا بشرف أمام البرتغال (فيديو)

السبت، 24 مارس 2018 04:00 م
سبعتنا أكبر من سبعتهم.. رفاق صلاح حاربوا بشرف أمام البرتغال (فيديو)
منتخب مصر
أسماء عمر

تظهر معادن الرجال وقت الشدائد.. أصبح المنتخب الوطني مثلاً واقعيا لتلك المقولة القديمة، ففي المباريات الكبرى ترى 11 مقاتلاً من طراز رفيع، يستبسلون في الدفاع عن اسم مصر وتمثيلها في المحافل الدولية، مباراة مصر والبرتغال كانت واحدة من تلك المباريات التي أصبح نجوم الفراعنة فيها حديث الصحف العالمية، بعدما قدموا أداءً مميزاً أمام بطل أوروبا.

"سبعتنا أكبر من سبعتهم"، هكذا علق مدحت شلبي على الصراع بين أحمد فتحي جوكر الفراعنة، والنجم البرتغالي صاحب نفس الرقم " 7" كريستيانو رونالدو والذي لم يظهر سوى في هدفي البرتغال طوال المباراة، وعلى الرغم من عدم التكافؤ بين كلا اللاعبين إلا أن هذه المقولة تجسدت على أرض الميدان بصدق.

ويرصد صوت الأمة 7 نجوم في مباراة البرتغال أحرجوا بطل القارة العجوز:

محمد الشناوي

حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني، تخطى الاختبار الصعب أمام البرتغال في أولى مشاركاته الدولية، بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال 90 دقيقة هي عمر اللقاء، قبل أن يفقد الدفاع تركيزه في الوقت بدل الضائع لتستقبل شباكه هدفين قاتلين لا يسأل عنهما الشناوي.

وقدم الشناوي شهادة اعتماده لدي هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، بعدما استطاع الزود عن مرمي المنتخب الوطني، في أكثر من كرة.

وبهذا المستوي الرائع هدد الشناوي عرش كبار حراس المرمي في المنتخب الوطني وتقدم خطوة كبيرة ليكون الحارس الأول أو الثاني في حراسة عرين الفراعنة في المونديال، بعدما كانت التوقعات تذهب لعصام الحضري وأحمد الشناوي، ليكونا الحارس الأول والثاني، ليقضي بذلك محمد الشناوي علي فرص أحمد الشناوي في المشاركة بشكل أساسي أو حتى بديلا في المونديال.

محمد صلاح

الأكثر شهرة بين نجوم الفراعنة بفضل أدائه المميز خلال الموسم الجاري بين صفوف ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح تمكن من الهروب من الرقابة المحكمة عليه طوال الدقائق التي شارك فيها أمام البرتغال، ليسجل هدفاً رائعاً كاد أن يكون هدف الفوز على البرتغال، لولا اللدغات القاتلة في الدقائق الأخيرة التي أسفرت عن فوز البرتغال بهدفين لهدف .

أحمد حجازي

قدم أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الانجليزي واحدة من أفضل مبارياته بين صفوف الفراعنة، لولا أن خانه التوفيق في كرة الهدف الأول للبرتغال، ظهر الانسجام واضحا بين علي جبر وأحمد حجازي قلبي الدفاع المصري اللذان يجيدان في ألعاب الهواء وصنعا صدادات أمام تسديدات صاروخية من كريستيانو رونالدو.

مروان محسن

اطمئن المنتخب الوطني على عودة مروان محسن مهاجم الفراعنة، بعد غياب استمر لأكثر من سنة كاملة بسبب الصليبي، وتألق مروان محسن خلال الدقائق التي شارك فيها وأحيا مركز المهاجم الصريح الذي افتقده الفراعنة فترات طويلة خلال المباراة .

عمرو وردة

يعيش عمرو وردة مهاجم أتروميتوس اليوناني ومنتخب الفراعنة في حالة توهج كروي مؤخراً مع فريقه، تلك الحالة التي انعكست بوضوح خلال الدقائق القليلة التي شارك فيها أمام البرتغال، حيث كان من المشاكسين داخل الملعب على كل كرة وفدم الأداء الدفاعي والهجومي بامتياز .

تريزيجيه

ارتبطت اللحظات السعيدة مع المنتخب الوطني باسم محمود حسن تريزيجيه، الجناح الطائر لقاسم باشا التركي ومنتخب الفراعنة، وصنع تريزيجيه هدف محمد صلاح ومصر الوحيد في المباراة، ليكلل نجاحه الفترة الأخيرة في الدوري التركي .

طارق حامد

خاض طارق حامد لاعب وسط الزمالك ومنتخب مصر مباراة قوية في دائرة المنتصف أمام البرتغال، وشهدت المباراة تدخلات قوية وروح فدائية من جانب اللاعب الذي استحق إشادة الجميع بعد الأداء المميز الذي ظهر عليه .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق