تخلصي من التورم بطرق طبيعية .. الإقلال من الملح وشرب كميات كافية من المياه

الأحد، 25 مارس 2018 09:00 ص
تخلصي من التورم بطرق طبيعية .. الإقلال من الملح وشرب كميات كافية من المياه
شرب المياه
ياسمين أحمد

التورم عبارة عن انتفاخ ناتج عن تجمع السوائل الزائدة بخلايا الجسم، ومن المناطق الشائعة التي تصاب بالتورم هي الكاحلين و القدمين والساقين و الذراعين والكفين، والسبب في تجمع السوائل هو الإكثار من تناول الطعام المليء بالأملاح والإقلال من شرب الماء، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" طرق طبيعية للتخلص من التورم، وهي كالآتي:


عليك التقليل من تناول الملح

زيادة الملح بجسم الإنسان يجذب الماء بداخل الأنسجة، لذلك تقليل استهلاك الملح سيقلل التورم، وعليه ربما تكون بحاجة لاستشارة أخصائي أو خبير تغذية لمساعدتك على تنظيم غذاء قليل الملح.


حاول تحقيق التوازن الغذائي في نظامك

الحل الأفضل للتأكد من أنك تحصل على نظام غذائي متوازن أن تتناول فواكه وخضراوات متنوعة، فهذه الأطعمة بطبيعتها منخفضة الملح كما أنها تجمع كل العناصر الغذائية الصحية.


التقليل من تناول اللحوم

يجب عليك أن تقلل من كمية اللحوم التي تتناولها، فبعض اللحوم تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، كما أن تناول كميات كبيرة من الدهون تتعارض مع وظائف الكبد الحيوية، ومن ثم يؤدي لتورم الجسم.


شرب كمية وفيرة من الماء

قد يبدو لك أمرا غير متوقعا أن تشرب المزيد من الماء إن كان جسدك يحتفظ بالماء، ولكنها الطريقة الأمثل لتطهير أجهزة جسمك، فتأكد أنك تشرب يوميا 8-6 أكواب كبيرة من الماء يوميا.

تجنب الكافيين

حيث يزيد من تورم الجسم ويؤثر بالسلب على الحالة الصحية بشكل عام.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق