الانتهاء من تشريح جثمان «مريم» خلال 10 أيام.. والوفد البرلماني يعود اليوم إلى القاهرة

الأحد، 25 مارس 2018 11:35 ص
الانتهاء من تشريح جثمان «مريم» خلال 10 أيام.. والوفد البرلماني يعود اليوم إلى القاهرة
الطالبة مريم

أكد النائب اسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، أن الوفد البرلمانى برئاسة النائب علاء عابد لمتابعة قضية مقتل الطالبة "مريم" سيعود مساء اليوم الأحد لـ"القاهرة "، لافتا إلى أن الوفد حقق نجاحا لافتا خلال زيارته القصيرة لبريطانيا، كما أنه التقى بكافة الأطراف صاحب الصلة بالأمر من محققين بريطانيين، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطانى والوكيل الدائم بوزارة الخارجية، إضافة إلى الأطباء المسئولين عن تطورات الحالة.
 
و أشار عضو مجلس النواب، أن الوفد اطلع على التقارير التي أعدها المحام عماد أبو حسين والذى يتولى مهمة فريق الدفاع بالقضية، موضحا أن الوفد توصل لكافة ملابسات الاعتداء الغاشم ولكن هناك تفاصيل سرية صعب الإعلان عنها لحين انتهاء سير التحقيقات ولأنها تضر بمصلحة مريم ".
 
ولفت إلى أنه من واقع متابعتهم لحادث "مريم" تبين أنه كان اعتداء صارخ وظالم على هذه الفتاه ولا يمكن أن يبرره أي شيء وتتجه الأمور لان تكون القضية تخص تمييز عنصرى ولا يوجد خلاف شخصى، مشيدا بجهود السفارة المصرية، قائلا "لأول مرة ارى هذا الجهد والاهتمام بمواطنة، كما أن رئيس جمعية الصداقة البريطانية أرسل خطاب شديد اللهجة بسرعة اتخاذ الإجراءات.
 
وعن احتجاز المتورطين في الاعتداء على "مريم" قال " نصر الدين "، إن العرف القانون هنا هو ألا يتم احتجاز أى متهم إلا بقرار اتهام رسمى ومثبت بالأدلة. وما يعطل الأمر حتى الآن هو الطب الشرعى ".
 
و شدد "نصر الدين" أن التشريح يأخذ وقت كبير حتى يتم التوصل لنتائج الانسجة، موضحا أن الجهات البريطانية تعهدا بأن التشريح سيأخذ 10 أيام كحد أقصى، على أن يتم يتم نقل الجثمان بعد الانتهاء من ذلك.
 
وأوضح وزارة الخارجية المصرية تعهدت بسفر أسرة "مريم" ونقل الجثمان على نفقة الدولة المصرية، قائلا " هناك تحركات مكثفة من الجانب البريطانى واهتمام بالقضية بعد زيارة الوفد البرلمانى المصري. أنا فخور بأن المواطن المصري أصبح في أي بلد غير معزول عن وطنه ".
 
وأشار إلى أن الوفد سيعد تقريره الذي سيقدمه لمجلس النواب بمجرد وصوله فلا يمكن أن يحدث تهاون في حق أى مواطن، مؤكدا الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بألا تترك القضية إلا حينما ينتهى من القضية كاملة ويتم التوصل إلى الجانى.
 
وأوضح أن جماعة الاخوان الإرهابية لن تتمكن من التصدى للزيارة المصرية التي تؤكد أن الدولة مهتمة بالقضية وفعلت كل ما يمكن أن تفعله دولة متحضرة، قائلا " مقدروش يقربوا مننا ".
 
وأشار إلى أن البرلمان سيبحث خلال الفترة القادمة، مقترح تنظيم عملية متابعة المصريين بالخارج بشكل دائم ومستمر وتبنى أى قضايا تخصهم وإن كان الأمر يتطلب تشريع سيتم صياغته وإعداده.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة