لو بتعاني من المنطقة الداكنة حول الفم إليك الحل بطرق طبيعية

الإثنين، 26 مارس 2018 05:00 ص
لو بتعاني من المنطقة الداكنة حول الفم إليك الحل بطرق طبيعية
الشوفان
ياسمين أحمد

الوجه هو نافذة الإنسان علي العالم  الخارجي، لذا من أكثر ما يشغل اهتمام الفتيات هو الحرص على جمال الإطلالة، وذلك من خلال العناية بالبشرة ونظافتها، ابتداء من العينين وانتهاءا بالشفاه، وحينما يتعلق الأمر بالشفاه تظهر مشكلة تعاني منها فئة من الفتيات، وهي الاسمرار حول الفم، فهو أمر مزعج ومحرج للغاية، وأحيانا تفشل الكريمات في تحقيق النتيجة المطلوبة، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" طرق طبيعية للتخلص من هذا الاسمرار، من خلال الآتي:


عصير الليمون

اخلطي عصير ربع ليمونة في وعاء صغير مع ملعقة من الزبادي أو العسل، واغسلي وجهك بمياه فاترة لفتح المسام وضعي خليط الليمون بكثافة على المناطق الداكنة ثم اتركي القناع ليجف، اشطفي بشرتك بلطف بمياه فاترة.


استخدام جل الصبار

افردي جل الصبار أو مستخلصه الطازج على المناطق الداكنة، سيعمل علي ترطيب بشرتك ويساعدك على الاستشفاء، يكون الصبار ذو فائدة أكثر إذا كانت بشرتك داكنة بسبب التعرض لأشعة الشمس.


خلط الخيار المبشور مع عصير الليمون

استخدمي كمية متساوية من كل عنصر بحيث تغطي المنطقة الداكنة، افردي الخليط حول فمك واتركيه على وجهك لمدة20 دقيقة، اغسلي وجهك بالمياه الدافئة.


استخدام قناع الدقيق و الكركم

جهزي عجينة باستخدام ملعقة من الدقيق وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ونصف كوب من اللبن الرائب، افردي العجينة على المنطقة الداكنة، واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثن اغسليه بالمياه الدافئة.


استخدام مقشر دقيق الشوفان

جهزي مقشر باستخدام ملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من الشوفان، اخلطي المكونات جيدا، افركي المقشر بلطف على البشرة لمدة 5-3 دقائق، اغسلي وجهك بعد 15 دقيقة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق