بسبب ذلة لسانة الثانية.. البرلمان يحاكم وزير التنمية المحلية

الأحد، 25 مارس 2018 12:29 م
بسبب ذلة لسانة الثانية.. البرلمان يحاكم وزير التنمية المحلية
اللواء أبو بكر الجندي - وزير التنمية المحلية

جاءت تصريحات اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، المسيئة بشأن تعامله مع طلبات التذكية المقدمة من أعضاء مجلس النواب، بالإهمال وعدم الالتفات، لتثير غضب أعضاء مجلس النواب، وتوعد عدد كبير منهم، وزير التنمية المحلية، بسببها، إذ تقدموا ببيانات عاجله وطلبات إحاطة للمطالبة بمحاسبة الوزير على تصريحاته التي أدلى بها خلال اجتماعه مع رؤساء المدن والمراكز والقرى بمحافظة قنا، حول طلبات النواب، قائلا «برميها  في الزبالة».

وأوضح برلمانيون، أن ما ذكره وزير التنمية المحلية أمر غير مقبول على الإطلاق، ويعد تجاوز كبير في حق البرلمان والمؤسسة التشريعية في مصر، كما طالبوا بمحاسبة الوزير عن تصريحاته المسيئة.

 

رئيس محلية البرلمان: أسعى لحل الأزمة بين وزير التنمية وأعضاء المجلس والنواب معهم حق

 قال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الأزمة الدائرة الأن بين وزير التنمية وأعضاء البرلمان، تسببت في حالة من الغضب بين قطاع كبير من النواب، وهو غضب مستحق ومستندين فيه إلى أن الوزير يجب أن تكون من ضمن مسئولياته التناول السياسي في أي قضية من القضايا، وما ذكره الوزير قد يكون معبرا عن قناعة لديه تجاه مجلس النواب، وهو أمر غير مقبول .

وأضاف: التعامل في هذه الأزمة، سيكون من خلال منطقين، الأول كرئيس للجنة الذي يحترم اللائحة ويتعامل من خلال أدواتها بقدر كبير من الانضباط، وإذا احيل إلينا أي طلبات إحاطة بخصوص هذه الأزمة من قبل رئيس المجلس، سنتعامل معها وسنحيلها.

وتابع: أما المنطق الثاني، الإيجابي والبناء، أن ما حدث أمرلا أقبله على المستوى الشخصي، مثل باقي النواب، لكني محمل بأعباء ومسئوليات إعادة بناء وزارة التنمية المحلية وقطاع المحليات في مصر، وبالتالى تناولي دائما حول الملفات التي اتعامل معها، كما أن تقييمي للمسؤلين بناء على ما انجزوه في تلك القضايا، وهو لا يعني أنني، مهملا لأي قصور سياسي، خصوصا وهو متصل بمؤسسة هي الأعلى تشريعيا ورقابيا، لكني اتناول المسألة بقدر من التوازن السياسي في إنجاز القضايا.

وأكد رئيس لجنة التنمية المحلية، سعيه لتسوية هذه الأزمة، من خلال وضع معايير وأدوات واضحة لآليات التعامل بكافة ملفاتها وقطاعاتها، خصوصا في ظل غياب المجالس المحلية، وطالب العاملين بوزارة التنمية المحلية، أن يعوا المرحلة التي يتولون فيها تلك المسئولية، لأن النائب حلقة الوصل الوحيدة الآن بين المواطن والعاملين بالمحليات، وهو عبء كبير في ظل  وجود 27 محافظة بمراكزها ومدنها وأحياءها وقراها .

 

وكيل محلية البرلمان: الوزير لديه نقص بالكفاءة ولا يجوز أن يكون وزير «الاعتذارات» 

وفي نفس السياق، قال النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية، إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال، فورعودة المجلس للإنعقاد بعد الانتخابات الرئاسية، لتوجيهه إلى اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، بشأن تصريحاته الأخيرة».

وأضاف: نحن فريق واحد نعمل سويا من أجل الوطن وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ولا يجوز للوزير أن يكون وزير "الاعتذارات"، خاصة أنها السقطة الثانية له بعد تجاوزه في حق الصعايدة، كما أن الوزير لديه نقص في الكفاءة وفائض في الغرور.

 

النائب جون طلعت: تصريحات الجندي عن طلبات النواب غير مقبول ويجب محاسبته

 ومن ناحيته، استنكر المهندس جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، تصريحات وزير التنمية المحلية، مؤكدا أنها استخفافا غير مبرر.

وتابع قائلا «وزير التنمية المحلية سبق وأخطأ في حق الصعايدة، والآن يتجاوز في حق ممثلي الشعب، مما يؤكد أنه وزير غير سياسي على الإطلاق، كما أنه لم يحقق إنجاز واحد يذكر له منذ توليه منصبه كوزير للتنمية المحلية، بدليل استمرار الفساد داخل الوحدات المحلية، وعليه العمل أفضل من التحدث، وسيحاسبه النواب الذين أهانهم، عن أداءه».

 

على صعيد أخر، اعتذر اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، عن تصريحاته المتجاوزه في حق أعضاء مجلس النواب، موضحا أن التصريحات تم اجتزائها من سياق الحديث، وأنه لم يقصد بها التجاوز في حق أعضاء مجلس النواب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق