البدانه تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب للمراهقين . .وجراحات السمنة تقلل الخطر

الإثنين، 26 مارس 2018 04:00 ص
البدانه تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب للمراهقين . .وجراحات السمنة تقلل الخطر
ارشيفية

تشير النتائج المتوصل إليها من دراسة حديثة إلى أن جراحة البدانة هى العلاج الأكثر فاعلية لخفض الوزن وعوامل الخطر للأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر بين المراهقين الذين يعانون من السمنة المفرطة.
 
واستندت الدراسة إلى نموذج للتنبؤ، وأنه قبل إجراء جراحة لعلاج البدانة، كان الخطر يتمثل فى أمراض الكلى التى يعانى منها المراهق مفرط البدانة، وارتفاع النوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو قصور القلب ارتفعت بنسبة 8% فى فترة 30 عامًا.
 
يقول الدكتور جاستن رايدر، الأستاذ المساعد بجامعة"مينيسوتا الأمريكية: "تبين الدراسة أن هناك فوائد لجراحة السمنة لحالات البدانة الشديدة  نفوق مخاطر  إجراء الجراحة"، مؤكدًا أن المراهقين الذين يعانون من البدانة المفرطة عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كالنوبة القلبية وسكتة الدماغية وفشل القلب وغيرها من الأمراض عند بلوغهم سن الخمسين، ما له آثار هامة من حيث تكاليف الرعاية الصحية ونوعية حياتهم".
 
وبالنسبة لهذه الدراسة، قام الفريق البحثى بتقييم 215 شخصًا بمتوسط أعمار يصل إلى 17 عامًا؛ لتقييم مدى سلامة وإجراء جراحة البدانة بين المراهقين على المدى القصير والطويل.
 
وتشير النتائج المتوصل إليها إلى أن جراحة البدانة هى العلاج الأكثر فاعلية لخفض الوزن وعوامل الخطر للأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر بين المراهقين الذين يعانون من السمنة المفرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق