عميد طب عين شمس: نسبة المصابين بفيرسc فى مصر 15%

الأحد، 25 مارس 2018 01:15 م
عميد طب عين شمس: نسبة المصابين بفيرسc فى مصر 15%
جامعة عين شمس
ابراهيم محمد

نظمت كلية طب الاسنان بجامعة عين شمس اليوم حملة لمكافحة العدوى والوقاية من فيروس c، وأكد  الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قطاع خدمة المجتمع معنى كثيراً للتواصل الجيد،وان الجامعة  تقدم خدماتها فى كل المجالات، وهذا اليوم يعد  تعاون مثمر بين الجامعة والمجتمع المدنى، مضيفاً أن المصريين يحتاجون للتكاتف.
 
 
و اشار الدكتور محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان، إلى أن بداية هذه الحملة تتمثل فى الوقاية والتوعية، وهذا ما يمثل ان شباب الأطباء يكتسبوا هذه  الخبرات من الآن لبعد التخرج، مطالباً بضرورة التعاون مع هيئات المجتمع المدنى وإستمرارية التعاون .
 
فيما أوضح الدكتور محمود المتينى، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، إنتشار فيروس c "يعد وباء" فقد وصلت نسبة المصابيين فى مصر15%مصاب مما يدفعنا إلى ضرورة الإهتمام وزيادة الإحساس بالمسئولية للحد من إنتشار المرض ومواجهته وطرق الوقاية منه من خلال الحقل الطبى بصفة عامة وطب الأسنان بصفة خاصة.
 
 
جاء ذلك بحضور الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان، والدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب، والدكتور رامى غالى وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق