مجلة نور للأطفال تطلق قناة على موقع «يوتيوب»

الأحد، 25 مارس 2018 02:50 م
مجلة نور للأطفال تطلق قناة على موقع «يوتيوب»
كتبت: منال القاضي

أطلقت مجلة نور للأطفال، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، قناة على موقع "يوتيوب"، باسم "نور الصغير" بمحتوى احترافى جديد، تعرض فيه مواد مصورة وأغنيات من إنتاج المجلة، فضلًا عن دعمها للأطفال ومسيرة التعليم التي تنتهجها، حيث تهتم القناة بأطفال الـ K. G، لتعليم فصول السنة والألوان والأشكال الهندسية وحروف الهجاء.
 
 
قالت الدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير المجلة، إن قناة "نور الصغير" تأتى استمرارًا لدعمها لأطفال العالم بابتكار لأنشطة وفاعليات جديدة، للاستفادة من كل السبل والأدوات، بما يتيح وصول الأفكار والمفاهيم التي تقوم عليها إلى أوسع قطاعات الأطفال.
 
 
وأضافت الدكتورة نهى عباس، أن المجلة تسعى إلى إنتاج العديد من الأعمال الفنية للطفل المصري والعربى بما يناسب هويتنا الثقافية والتاريخية، وأن تدشين القناة الجديدة يأتى بعد نجاحها في المواد التحريرية المتميزة التي تحفل بها أعداد المجلة بمحتواها المتوافق مع القيم الاسلامية والعربية في إطار بسيط ومشوق، كما واصلت مجلة "نور" تطوير أدواتها، فإلي جانب صفحتها الرائجة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتطبيقها الذكى على الهواتف المحمولة، أنشأت موقعًا الكترونيًا، وأنتجت مسرحيات للأطفال، ومسلسل كارتون تليفزيونى "نور وبوابة التاريخ" موجه للصغار يعرفهم بالعلماء العرب والمسلمين الذين أثروا الحضارة الإنسانية من خلال مغامرات مشوقة.
 
 
تحتل مجلة "نور" بعد عامين من صدورها، مكانة متميزة في وجدان آلاف الصغار المصريين والعرب، وأنجزت طفرة في مجال صحافة الطفل والثقافة، وامتدت إلى الخارج عبر إصدار العدد الأول من النسخة الإنجليزية من المجلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا