سحر نصر: سنركز أكثر على قطاع النقل في الفترة المقبلة

الأحد، 25 مارس 2018 06:02 م
سحر نصر: سنركز أكثر على قطاع النقل في الفترة المقبلة
سحر نصر
محمد المسلمي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن مشروع قانون تنظيم النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات أحد مهام الوزارة، مضيفة أن الفترة المقبلة ستشهد تركيز أكبر على قطاع النقل لاسيما فى ظل وجود مدن جديدة.

وأكدت أحد المهام الوزارة يتمثل فى حث القطاع الخاص على المشاركة بشكل أكبر فى مختلف المجالات ، مضيفة أن مشروع القانون المعروض سيكون أولى القوانين المصرية فى مجال الاقتصاد التشاركى، الذى من خلاله يستطيع الشخص الإستفادة من ممتلكاته بالحصول على دخل أكبر .

وأشارت نصر، إلى أن مشروع القانون يعمل على إشراك المستثمرين فى قطاع النقل، لتقديم  أفضل خدمة بسعر جيد، من أجل منافسة صحية فى هذا القطاع، تهدف لتوفير وسائل نقل للمناطق التى لا يتواجد بها نقل عام .

ولفتت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى أن الوزارة تضع فى خطّتها، إشراك القطاع الخاص فى تقديم خدمات النقل، سواء من مترو أنفاق أو سكة حديد أو النقل بالسيارات، مع توفير فرص عمل للشباب، قائلة: « من الأهداف الأولى لشمولية الإصلاح الاقتصادى دعم القطاع الخاص ليوفر فرص عمل وزيادة إنتاحية».

جاء ذلك جاء ذلك خلال جلسه الحوار المجتمعى التى ينظمها ائتلاف دعم مصر، لمناقشة تقنين أوضاع " أوبر "و"كريم"، وبحث إمكانية دمج الشركتين فى إطار قانونى، وذلك فى حضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق