هذه أبرز تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد ضد قطر

الإثنين، 26 مارس 2018 06:38 ص
هذه أبرز تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد ضد قطر
جون بولتون
كتب أحمد عرفة – عبداللطيف هيبه

 

 

يبدو أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير، بإقالة مستشاره للأمن القومي إتش. ار. ماكماستر، وتعيين جون بولتون السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة  سيزيد الضغوط على قطر، خاصة أن الأخير لديه مواقف ضد إيران وحلفاءه التي تعد قطر أبرزهم.

 

المعارضة القطرية، كشفت في "انفوجراف" لها، أبرز تصريحات جون بولتون ضد الدوحة، موضحة أن مقصلة واشنطن تتأهب لقصم رأس الإرهاب القطري.

 

وأشارت المعارضة القطرية، إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد اشتهر برفضه الإرهاب القطري، كما أنه فضح دعم الدوحة للتطرف حين كان سفيراً بالأمم المتحدة.

 

b98e1fd1-da18-426e-9abb-556937007efa
 

 

وعرضت المعارضة القطرية، أبرز تصريحات مستشار الأمن القومى الأمريكي الجديد ضد قطر، حيث أكد أن هناك دعم مالي كبير للإرهاب يتدفق من قطر، ويأتي مباشرة من الحكومة وبعضه من العائلة الملكية.

 

كما تضمنت التصريحات تأكيده أن أثرياء الدوحة يمولون ميليشيات مسلحة بمباركة السلطات، وتوضيحه أن السعودية هاجمت قطر بسبب دعم الإخوان وميلها لإيران، وكذلك تأكيده أن الدوحة تتحجج بعدم إدراج واشنطن للإخوان كجماعة إرهابية.

 

وشملت تصريحاته أيضا قوله إنه يجب علينا تصنيف الإخوان إرهابية وسنقول لقطر أن تفعل المثل، وتأكده بضرورة تجفيف منابع تمويل الإرهاب القادمة من الإمارة الصغيرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق