الاستيقاظ المبكر معاناة.. إليك طرق لحل هذه المشكلة

الإثنين، 26 مارس 2018 06:00 م
الاستيقاظ المبكر معاناة.. إليك طرق لحل هذه المشكلة
الاستيقاظ مبكرًا
ياسمين أحمد

النوم هو الراحة الحقيقية للإنسان خاصة بعد قضاء يوم مرهق ومتعب، ولكن الأصعب هو الاستيقاظ مبكرا، فكثير من الأشخاص لا يستطيعون النهوض في ساعات مبكرة من الصباح، وهذا ينطبق على الصغار و الكبار معا، وقد يكون بسبب السهر، أو لأسباب أخرى كثيرة، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" بعض الحلول للتغلب على هذه المشكلة، من خلال الآتي:


حدد موعد الاستيقاظ  بدقة

إذا كنت ترغب في بالاستيقاظ وأنت مفعم بالنشاط في الساعة السادسة صباحا، بهذا تكون قد حدد هدفك، من خلال البدء بهذه الخطوة تكون قد حددت الهدف الذي تعمل على تحقيقه كل يوم من أيام الأسبوع، ولكنك ستقوم بتحقيق ذلك تدريجيا حتى لا تغير نظامك الحالي بشكل جذري مما يتسبب بصدمة لك في البداية.

اضبط المنبه مبكرا عن ميعاد استيقاظك بفترة 15دقيقة

إذا كنت تنام حتى الساعة التاسعة، فإن محاولة الاستيقاظ في الساعة السادسة أو السادسة و النصف من أول يوم لن تكون واقعية، قد تتمكن من تنفيذ ذلك لمرة واحدة، لذلك قم بضبط المنبه قبل الموعد بربع ساعة على الأقل.

امنح نفسك مزيدا من ساعات النوم ليلا

إذا كنت معتادا على النوم في منتصف الليل للاستيقاظ في الساعة التاسعة صباحا، لا يمكنك الاحتفاظ بالموعد الذي تخلد فيه إلى الفراش وتتوقع أن تستيقظ في الساعة السادسة صباحا، لذلك نم مبكرا.


افتح الستائر قليلا أثناء نومك

إن النوم مع ترك الستائر مفتوحة جزئيا يمكن أن يساعد جسمك على التوقف عن إفراز هرمون الميلاتونين، وأيضا زيادة إفراز هرمون الأدرينالين، فهذا سيساعد جسمك في الاستعداد و التجهز للاستيقاظ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة