محافظ أسيوط يقف فى طابور الانتخابات للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية (صور)

الإثنين، 26 مارس 2018 11:04 ص
محافظ أسيوط يقف فى طابور الانتخابات للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية (صور)
محافظ اسيوط

أدلى المهندس ياسر الدسوقى محافظة أسيوط بصوته فى الانتخابات الرئاسية داخل لجنة " 3 " بمدرسة خديجة يوسف الثانوية بمدينة أسيوط.

وقام محافظ أسيوط بالوقوف فى طابور الانتخابات مؤكدا على وعي المواطن الأسيوطي بأهمية المرحلة الراهنة وحرصه علي الإدلاء بأصواته في الانتخابات الرئاسية.

وأشار المحافظ على جاهزية الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والاستعداد بخطط متعددة لمواجهة أى طارئ أو تجاوز وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين عند الانتخاب والتعامل مع أية مشاكل قد تحدث أثناء سير العملية الانتخابية مشيراً إلى متابعته المستمرة لكافة لجان المحافظة بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة والمجهزة بكافة أجهزة الاتصال اللازم والتي تم تشكيلها لمتابعة الانتخابات حتى إغلاق الصناديق وفرز الأصوات بمراكز المحافظة فى نهاية اليوم الثالث لعمليات التصويت.

وحث الدسوقي جموع المواطنين للخروج للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستورى للانتخابات الرئاسية مؤكداً على تكثيف التواجد الأمني بالتنسيق بين الشرطة والجيش في التواجد أمام المقار الانتخابية وفقا لخطط التأمين المشترك الموضوعة لتأمين العملية الانتخابية.

كانت اللجان الانتخابية قد فتحت أبوابها، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين، لاستقبال الناخبين في انتخابات الرئاسة المصرية 2018؛ ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وانتشار رجال القوات المسلحة والشرطة في محيط وداخل المقار الانتخابية لتأمين الناخبين وتوفير مناخ أمن للإدلاء بأصواتهم.

وقال المستشار عاطف عباس رئيس محكمة أسيوط الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بأسيوط ، أنه تم الاستعانة بـ750 قاضيا من جميع الهيئات القضائية يشاركهم 4 ألاف و193 موظف من العاملين بالهيئات القضائية وجميع الجهات الحكومية بالمحافظة بالإضافة إلى عدد من القضاة بصفة احتياطية يتم الاستعانة بهم في حالة الضرورة؛ مضيفًا إنه تم اتخاذ الإجراءات لتصويت الوافدين من خارج المحافظة في أقرب لجنة فرعية بموجب تصريح مسبق صادر من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويبلغ عدد الناخبين فى محافظة أسيوط مليونان و563 ألفا و259 مواطنا يصوتون فى 599 لجنة فرعية تشرف عليها 15 لجنة عامة و497 مركزا انتخابيا ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 ألف موظف.

IMG_5228
 
IMG_5235
 
IMG_5236
 
 
 
 
 
 
IMG_5240
IMG_5242
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق