انتخابات الرئاسة 2018.. الهيئات الاعلامية تشيد بإحتشاد المواطنين.. وتؤكد:لم نرصد أى تجاوزات.. مكرم: المشهد خير رد على الأكاذيب الخارجية.. ونقيب الصحفيين: الاقبال على صناديق الاقتراع أبلغ رد على أهل الشر

الإثنين، 26 مارس 2018 01:03 م
انتخابات الرئاسة 2018.. الهيئات الاعلامية تشيد بإحتشاد المواطنين.. وتؤكد:لم نرصد أى تجاوزات.. مكرم: المشهد خير رد على الأكاذيب الخارجية.. ونقيب الصحفيين: الاقبال على صناديق الاقتراع أبلغ رد على أهل الشر
الانتخابات الرئاسية 2018
كتب محمد السيد

 
أشادت الهيئات الاعلامية المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام و الهيئة الوطنية للصحافة و الهيئة الوطنية للاعلام ونقابتى الصحفيين والاعلاميين بالاقبال الكثيف من قبل المواطنين على لإدلاء بأصواتهم فى  الساعات الاولى من اليوم الأول من التصويت فى الانتخابات الرئاسية التى تجرى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس موسى مصطفى موسى،مؤكدة أن العملية الانتخابية تسير بانتظام و أن غرف عمليتها لم تتلقى أى شكاوى حتى الان و أنه لم يتم رصد اى تجاوزات من قبل وسائل الاعلام.
 
 
فى البداية ،أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن مشهد طوابير المواطنين أمام اللجان الانتخابية للمشاركة فى انتخابات الرئاسة جيد وخير رد على أكاذيب الصحف الأجنبية المحرضة دائما ضد مصر، مضيفا: "النساء سابقين فى الطوابير والأسر المصرية متواجدة بأكملها وأقباط مصر متواجدين بكثافة ونسب الحضور فى تصاعد مستمر" .
أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ،أن مشهد طوابير المواطنين أمام اللجان الانتخابية للمشاركة فى انتخابات الرئاسة جيد و خير رد على أكاذيب الصحف الأجنبية المحرضة دائما ضد مصر،مضيفا :"النساء سابقين فى الطوابير و الأسر المصرية متواجدة بأكملها و أقباط مصر متواجدين بكثافة و نسب الحضور فى تصاعد مستمر" .
 
وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المشهد الانتخابى فى  تزايد ونماء، مشيرًا إلى أنه تجول بعدد من اللجان الانتخابية فى مصر الجديدة والسيدة زينب.
  
وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن المجلس لم يرصد حتى الآن أى تجاوزات من قبل وسائل الإعلام فى تغطيتها للعملية الانتخابية، متابعا: "الطوابير أمام اللجان الانتخابية خير رد على إدعاءات الصحف الأجنبية الكاذبة وعلى كذب وإدعاءات الإخوان الذى لا يمكن لمصر أن يصدقهم لأنهم طوال عمرهم كذابين".
 
ولفت الدكتور حسن عماد مكاوى، رئيس لجنة تقييم الأداء الإعلامى لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالهيئة الوطنية للإعلام، الى أن اللجنة لم ترصد أى تجاوزات حتى الآن من قبل وسائل الإعلام المتابعة للعملية الانتخابية، مضيفا أن الأمور تسير بانتظام وأنه لا تواجد أى اختراقات.
 
وأوضح حسن عماد مكاوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم وهادئ، مؤكدا أن لجنة تقييم الأداء الإعلامى لمتابعة الانتخابات الرئاسية على تواصل دائم بالهيئة الوطنية للانتخابات.
 
 
وشدد الدكتور حسن عماد مكاوى رئيس لجنة تقييم الأداء الإعلامى لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالهيئة الوطنية للاعلام،أنه حال رصد أى تجاوزات من قبل بعض الوسائل فإن اللجنة ستصدر تقرير فورى عن ذلك وإرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
 و عبر عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين لـ"اليوم السابع"،عن سعادته بالاقبال الكثيف من قبل المواطنين على اللجان الانتخابية و حرصهم على الادلاء بأصواتهم،مضيفا:"حرصت ان أكون ضمن صفوف الناخبين منذ فتح أبواب الاقتراع و الوقوف بالطوابير".
 
وأضاف عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين فى تصريح لـ"اليوم السابع"،أن طوابير المواطنين أمام اللجان الانتخابية أبلغ رد على أهل الشر والمعادين للوطن،مؤكدا أن مشاركة الشعب المصرى  فى الانتخابات الرئاسية يأتى انتصارا لفكرة استقرار الدولة ولتوجيه رسالة الى العالم أننا متمسكين بإنقاذ الدولة و أننا لن نقبل بالمساس بالدولة.
 
فيما أكدت غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية بنقابة الصحفيين، أنها بدأت عملها فى الثامنة من صباح اليوم الاثنين، ولم تتلق أى شكاوى حتى الثانية عشرة ظهرًا، وقت صدور البيان.
 
وأوضحت الغرفة، فى بيانها الصادر قبل قليل، أن الزملاء الصحفيين يؤدون واجبهم المهنى بحرفية وحرية، وهذا ينعكس على تغطياتهم وأعمالهم المتدفقة عبر الإصدارات الإلكترونية، منذ بدء الاقتراع فى التاسعة من صباح اليوم، متابعة: "تستقبل الغرفة اتصالات الزملاء على مدار الساعة، حال وجود أى شكوى، وذلك عبر الأرقام 01099744675 - 0109974456".
 
ونوه محجوب سعدة سكرتير عام نقابة الاعلاميين ،الى أن الاقبال الكثيف من قبل المواطنين على صناديق الاقتراع يعد عرس ديمقراطى و رسالة للعالم تؤكد على وعى الشعب المصرى و التفافه حول قياداته و اصرار الشعب على بناء مصر الحديثة.
 
ولفت محجوب سعدة الى أن ما تم من انجازه على أرض الواقع من مشروعات ضخمه أكدت هذه الثقة داخل الشعب المصرى و أعطته الرغبة فى المشاركة ،مطالبا كل مصرى ووطنى مخلص أن ينزل الى صناديق الانتخابات للمشاركة فى هذه الرسالة التى تؤكد للعالم حرص الشعب المصرى على بناء دولته 
،مؤكدا أن كل صوت هو رصاصة فى صدر أعداء مصر .
 
وأشار محجوب سعدة الى أن غرفة عمليات نقابة الاعلاميين لم ترصد أى تجاوزات حتى الان و أنه فى حالة رصد أى تجاوز من قبل الاعلاميين فى عدم التزامهم بالمعايير التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات سيطبق عليهم  قانون العقوبات الخاص بالنقابة و الذى يضم  أربع مراحل 
وهم الانذار و الايقاف أقل من سنتين والايقاف أكثر من سنتين او شطبه من النقابة .
 
واردف طارق سعدة وكيل نقابة الاعلاميين ، أن هناك اقبال كثيف على التصويت فى الانتخابات الرئالسية لانه كان هناك توعية اعلامية كافية بضروة المشاركة ،متابعا:"نزول كل مصرى و مشاركته فى الانتخابات بمثابة رصاصة موجههة فى صدر كل ارهابى ".
 
وذكر طارق سعدة وكيل نقابة الاعلاميين ،أن هناك غرفة عمليات للنقابة تعمل على مدار  عملية التصويت لمتابعة و رصد الاداء الاعلامى فى الانتخابات الرئاسية وأنه فى حالة رصد اى مخالفة ستعرض صاحبها للعقوبات و المثول للتحقيق .
 
كانت قد انطلقت صباح اليوم الأحد الانتخابات الرئاسية 2018،  التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من اليوم حتى الأربعاء المقبل، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين 2 أبريل.
 
وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة