بعد 5 ساعات من اليوم الأول في الانتخابات الرئاسية.. المصريون في الشوراع وكبار رجال الدولة في الطوابير (صور)

الإثنين، 26 مارس 2018 02:28 م
بعد 5 ساعات من اليوم الأول في الانتخابات الرئاسية.. المصريون في الشوراع وكبار رجال الدولة في الطوابير (صور)
الانتخابات الرئاسية
حسن شرف

على مدار الساعات الخمس الماضية، شهد الشارع المصري، عرسا ديمقراطيا، كان نتاجه تلاحم الشعب مع نجوم الفن والمجتمع، وكبار رجال الدولة في صفوف واحدة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.
 
تفقد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، سير العملية الانتخابية من غرفة عمليات حملته الانتخابية، في أول أيام الانتخابات، وذلك بعد أن أدلى بصوته الانتخابي في مقر لجنته الانتخابية بمصر الجديدة.
 
1
وشهدت مدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة بمصر الجديدة «مصر الجديدة النموذجية سابقا»، إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن وغلق الشارع الموجود فيه المدرسة، وذلك قبيل فتح اللجان فى أول أيام الانتخابات الرئاسية.
 
 
كما أدلى موسى مصطفى موسى المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، بصوته بمقر اللجنة الانتخابية بمدرسة عابدين الثانوية، وردد أنصاره من أمام مقر الحزب: «تحيا مصر يحيا موسى مصطفى».
 
29634480_1885548378174670_2091723780_o
 
 
وشهد اليوم الأول من الإنتخابات الرئاسية، تواجد عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة، والفنانين. 
 
وحرص عدد كبير من الوزراء، على الوقوف في الطوابير، للإدلاء بصوتهم في الانتخابات، وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، الذي أدلى بصوته في مدرسة مصر الجديدة النموذجية الإعدادية للبنات.
 
3
 
 
كما أدلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، صباح اليوم الإثنين في مدرسة مصر الجديدة الرسمية لغات بنات، أمام قصر البارون.
 
 
وأجرت غرفة عمليات مجلس الوزراء متابعة ثانية عبر الفيديو كونفرانس مع المحافظين لمتابعة سير الإنتخابات ، استعداد لوصول المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء للمتابعة مع المحافظين. 
 
وتابعت الغرفة مع كافة المحافظين سير الإنتخابات بعد مرور ما يقرب من ساعتين علي فتح اللجان.
 
وكان على رأس الفنانين المشاركين في الانتخابات الرئاسية، الفنان حكيم، الذي حرص على التجوال فى شوارع الشيخ زايد و السادس من أكتوبر، وسط زفة انتخابية، لحث المواطنين المشاركة في العملية الانتخابية وإدلاء صوتهم في انتخابات الرئاسية.
وأدت الفنانة نبيلة عبيد بصوتها الانتخابي، وحثت المصريين على المشاركة في تصريحات لها عقب التصويت مباشرة.
 
كما أدلى الفنان محمد هنيدي بصوته داخل اللجنة الانتخابية المنعقدة بمدرسة المنارة الإسلامية للغات الكائنة بالعجوزة، حيث فتحت أبوابها في التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين للاظلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية الجارية.
 
592685-٢٠١٨٠٣٢٦_١٠٤٧٠٣
 
أمام الفنانة سميرة أحمد، أدلت بصوتها بمقر اللجنة الانتخابية، بكلية التربية الرياضية بنات بالزمالك، وحرصت الفنانة على رفع علم مصر.
 
201803260938503850
 
وقالت في تصريحات صحفية، إنها حرصت على الإدلاء بصوتها الانتخابي من أجل بناء المستقبل، مطالبة الجميع بالنزول والمشاركة في الانتخابات، لافتة إلى أن التكاتف وتوحيد الصفوف سيعمل على القضاء على الأعداء قائلة: «بالحب والمشاركة هنعدي وسننتصر على الأعداء من أجل مصر وسعيدة بمشاركة الشباب وربنا يحفظ الجيش والشرطة».
ووصلت الفنانه لبلبة للادلاء بصوتها في لجنتها الانتخابيه بهيئة المشروعات الزراعية بمنطقه الدقي وسط تفاعل المواطنين معها.
 
وقال الفنان حسين فهمى أثناء الإدلاء بصوته في اللجنة رقم 5 بمدرسة الشيخ زايد الثانوية بنين، أنه صمم على الادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية داخل بلده نافيا تصويته في دبي،مشيرا الي انه كان في زيارة لتشجيع الجالية المصرية علي المشاركة.
 
201803261245214521
 
وأكد فهمى فى تصريحات صحفية، أن الانتخابات الرئاسية الحالية فرصة جيدة للأجيال القادمة والشباب علي اختيار رئيسهم، مؤكدا أنه يجب أن نتعلم الديمقراطية ونعلمها للأجيال القادمةمشيرا إلى أن احساس الاهتمام بالوطن.
 
 ويبلغ عدد الناخبين فى محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامه و 823 مركزا انتخابيا، كما ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 ألف موظف.
 
سيدات البحيرة يطلقون الزغاريد (5)
 
وتستمر الانتخابات لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامه و 823 مركزا انتخابيا.
 
IMG-20180326-WA0244
 
٢٠١٨٠٣٢٦_١٢٠٨٣٠-816x612

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق