عودة «واحد خمنا» في الانتخابات الرئاسية (صور)

الإثنين، 26 مارس 2018 03:44 م
عودة «واحد خمنا» في الانتخابات الرئاسية (صور)
حمدين صباحى
محمد الشرقاوي

من قلب جزيرة «اللا لا لاند _ بلطيم» وبعيدًا عن الواقع، غرد حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، عن الانتخابات الرئاسية والتي بدأت أول أيامها صباح اليوم الأثنين، بتغريدة تقول: «انتخابات هزلية».

ما دفع أحد المدونيين للرد عليه: «منشور صباحي انقلب عليه، و لما هي هزلية هاتموت وتمنع الناس ليه من النزول، أنتم فشلة بجدارة طول السنوات اللي فاتت ما شفناش منكم غير السلبية، وبث للإحباط و دعوات الهدم بس، سحقًا الفشلة وخدامين الإخوان أعداء الأوطان.. تحيا مصر».

23232
 

المرشح الخاسر في انتخابات رئاسة 2014، بفارق أصوات عن المرشح الحالي عبد الفتاح السيسي تجاوز 90 % من جملة المصوتين، دوّن ضمن هاشتاج #خليك_في_البيت، داعيا جموع المصريين إلى مقاطعة العملية الانتخابية.

انتخابات
 

تغافل صباحي ما يدور في الشارع المصري من الساعات الأولى لصباح الأثنين، حيث شهدت اللجان كثافات عددية، بحسب شهادات دولية، منها ما قاله نادر سليمان المرافق للوفد الأمريكي المتابع للانتخابات الرئاسية: إن العملية الانتخابية في اللجان التي زارها الوفد وبصفة عامة ، تمر بحالة طبيعية جدًا، مؤكدًا أن هناك تنظيم وتنسيق واسع في العملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية 2

وأشار سليمان لـ«صوت الأمة» أنه لا يوجد ضغط أو تكدس يعوق العملية الانتخابية، ويرجع ذلك للانسيابية والتنظيم الحاضر في الدخول والخروج من اللجان، والتنسيق من قبل المشرفين على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك إقبال واسع من قبل هذه كبار السن والنساءوأنه «لا وجود لأي ملاحظات على انتخابات الرئاسة المصرية حيث تمر العملية بسهولة ويسر في المناطق التي تم زياراتها».

لانتخابات الرئاسية
لانتخابات الرئاسية

 

تدوينة حمدين صباحي، لاقت رواجًا بين رواد التواصل الاجتماعي وتعليقات مناهضة منها: «يعني الانتخابات اللي عدت اللي كنت شغال فيه محلل ودوبلير، هي اللي كانت مش هزلية وبتاعة ضرتك موسي هزلية وبالأرانب ملوخية،  نام يا حامضين.. هو انت صرفت القرشين وبتدور في دفاترك القديمة بتاعة النقوط ولا إيه، اتغطي كويس يا حامتشين ونقطنا بسكاتك».

في حين قال آخر: «مالك يا أبو 3%.. اتقل بتفرفر من دلوقتي؟ دا لسه هتشوف أسود 3 أيام في حياتك»، وهي مدة الانتخابات الرئاسية والتي تنتهي الأربعاء المقبل.

لجنة انتخابية 2
 

 

ورصدت المراكز الحقوقية تكدسات أمام اللجان الانتخابية بعدد من المحافظات، وعلى مقربة من بلدة حمدين صباحي «بلطيم»، أعلن مرصد ائتلاف دعم مصر، أن لجان البرلس بمحافظة كفر الشيخ، شهدت إقبالًا متزايدًا من الناخبين منذ فتح باب التصويت صباح اليوم في الانتخابات الرئاسية التي تجرى بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق