هيئة الاستعلامات: الإعلام الأجنبي يواصل تغطية الانتخابات الرئاسية بحرية كاملة

الإثنين، 26 مارس 2018 07:35 م
هيئة الاستعلامات: الإعلام الأجنبي يواصل تغطية الانتخابات الرئاسية بحرية كاملة
أحمد رجب الضبع

قالت الهيئة العامة للاستعلامات، إنه إستكمالاً لتوجيه ضياء رشوان رئيس الهيئة، استمر أعضاء غرفة عمليات الهيئة بالتواصل المباشر مع المراسلين الاجانب المقيمين والزائرين لمتابعة تغطيتهم الاعلامية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية في التاسعة صباحا مع بدء عملية التصويت في اليوم الاول للانتخابات الرئاسية.
 
وأضافت الهيئة فى بيان لها، أن أعضاء غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات تواصل مع ممثلي عدد 49 وسيلة اعلامية منهم 32 معتمداً مقيماً ممثلين لـ 8 جهات إعلامية أسيوية و6عربية، و8 أمريكية، إضافة إلى 10 أوروبية، منذ الساعة الثانية ظهراً وحتي الساعة السادسة مساءً بمحافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية وقنا.
 
وتابعت:" وقد سجلت غرفة العمليات عدد 3 شكاوي واستفسار من المراسلين المقيمين تركزت حول مشاكل في دخول مراكز الإقتراع، وهو مايعادل نسبة 6% من إجمالى هؤلاء المراسلين، وتم التعامل معها وحلها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات المعنية.
كما تواصلت غرفة العمليات مع ممثلي 17 وسيلة اعلامية زائرين، وقد أفادوا بعدم وجود شكاوي أو صعوبات أثناء تغطياتهم الاعلامية".
 
وشددت الهيئة على أن غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات تعمل على مدار الساعة وتتواصل مع كافة ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية المقيمين والزائرين المصرح لهم بتغطية الإنتخابات، والبالغ عددهم 680 مراسلاً مقيماً وزائراً، لحل كافة الصعوبات والمشكلات التي قد تواجههم أثناء تغطياتهم الاعلامية وكذلك الرد علي استفساراتهم من خلال الخط الساخن 16149.
 
كانت قد انطلقت صباح اليوم الأحد الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من اليوم حتى الأربعاء المقبل، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين 2 أبريل.
 
وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق